المحتوى الرئيسى

أقوى شعب في العالم يأكل القوارض والأسماك المفترسة.. تعرف عليه

03/18 12:03

أجرى مجموعة من الباحثين دراسة برعاية المعهد الوطني الأمريكي لأبحاث الشيخوخة، عن الشعب صاحب أقوى وأصح قلوب وأجساد في العالم حتى مع تقدمهم في العمر، والتي تتمتع قلوبهم بقدرات تفوق غيرهم من شعوب الأرض.

كشفت الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية " thelancet"، عن أن شعب التسيماني في دولة بوليفيا بأمريكا الجنوبية لديهم أقوى قلوب في العالم، بحسب موقع "sputnik" الروسي.

وتحقق العلماء من عدة عوامل يمتاز بها "التسيماني" عن غيرهم، أرجعوا أسبابها إلى النظام الغذائي ونمط الحياة الذي يتبعه هذا الشعب ما يمكن أن يقدم لنا دروسًا في نمط الحياة.

ويعيش هذا الشعب المكون من نحو 16 ألف نسمة على نشاط صيد الأسماك والزراعة على ضفاف نهر "مانيكي" في غابات الأمازون، ومن خلال ذلك نجحو في إقامة حضارة عمرها آلآف السنين، وفحص العلماء نمط حياة أفراد هذا الشعب وخرجوا بعدة بيانات هامة عنهم.

حيث وجد العلماء أن 7% من النظام الغذائي لشعب التسيماني يعتمدون فيه على نوعي من القوارض يسمى "التابير" و"الكابيبارا" بالإضافة إلى الخنزير البري، و7% من أسماك "البيرانا" المفترسة والسلور والتي يتم اصطيادها من المياه العذبة، أما فيما يتعلق بالنباتات فيعتمدون بالأساس على الأرز والذرة والبطاطا الحلوة، وثمار تشبه الموز تدعى موز الجنة.

ويحصل التسيماني بهذا النظام الغذائي على 72% من احتياجاتهم من السعرات الحرارية الكربوهيدرات، و14% من الدهون و14% من البروتينات.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل