المحتوى الرئيسى

4 مليارات جنيه حجم استثمارات «الأجهزة المكتبية» فى مصر

03/18 20:53

مجدى سفارى: 60 ألف عامل و1000 شركة ومكاتب فردية تعمل فى القطاع

عقدت جمعية «رعاية رجال الأعمال وكلاء ومستوردى وشركات الأجهزة المكتبية»، أمس مؤتمرا موسعا لها بحضور أعضاء الجمعية والمؤسسين لها وعدد من رجال الأعمال فى مختلف القطاعات.

استعرض المشاركون حجم استثمارات قطاع الأجهزة المكتبية فى مصر، وعوامل الجذب والتحديات التى تواجه أصحاب الشركات والوكلاء والمستوردين، مشيرين إلى وجود خطة استراتيحية سيتم العمل على تحقيقها خلال المرحلة المقبلة تهدف إلى تعزيز وزيادة هذه الاستثمارات.

وقال المهندس مجدى سفارى، رئيس الجمعية: إن قطاع الأجهزة المكتبية يعد أحد القطاعات المؤثرة فى الاقتصاد المصرى فيبلغ حجم الاستثمارات فيه نحو 4 مليارات جنيه أى ما يعادل أكثر من 200 مليون دولار، فيما تبلغ عدد الشركات والمكاتب الفردية العاملة فى مجال الأجهزة المكتبية نحو ألف شركة ومكتب، منها نحو 350 يحملون بطاقات استرادية.

وأوضح رئيس الجمعية أن عدد العاملين بقطاع الأجهزة المكتبية فى مصر يبلغ ما بين 50 و60 ألف عامل، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسى من تأسيس الجمعية هو العمل على تعظيم دور قطاع الأجهزة المكتبية فى مصر، والعمل على تنميته بما يسهم فى تنمية الاقتصاد الوطنى.

من جانبه، أكد المهندس شريف عيسى، نائب رئيس الجمعية، أن جمعية رجال أعمال وكلاء ومستوردى وشركات الأجهزة المكتبية هى كيان قوى يضم كبار التجار والمستوردين والشركات من شيوخ وكبار المهنة وأساتذتها، يهدف إلى حماية استثمارات العديد من الشركات ويتحدث بلسانها أمام الجهات الرسمية المعنية، مبينا أن هذا القطاع يعد من أحد القطاعات الاستيرادية المؤثرة فيتم التعامل والاستيراد من مختلف الدول الأوربية منها: الصين، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، إنجلترا.

من جهته، أشار أشرف فؤاد مقرر لجنة الإعلام والعلاقات العامة إلى أنه سيتم العمل على ضم مختلف رجال الأعمال والعاملين بهذا القطاع خلال الفترة المقبلة فسيشهد عام 2017 العديد من الفاعليات والأنشطة الإعلامية لإطلاع الرأى العام على أهمية هذا القطاع وحجم استثماراته بالسوق المصرية.

وقال: إنه من المقرر إقامة أول مؤتمر دولى لهذا القطاع خلال الشهور المقبلة لتعزيز وزيادة حجم الاستثمارت بالداخل والخارج فى هذا القطاع المتنامى، وتم وضع وتحديد العديد من البرامج والخدمات التى يستفيد منها الأعضاء والعاملون بشركاتهم مثل برامج التأمين والرعاية الصحية للعضو ولأسرته والموظفين التابعين لشركته، كما سيستفيد العضو من وسائل تسويق منتجاته من خلال فاعليات وأنشطة الجمعية مثل المعارض ومجلة الجمعية، بالإضافة إلى برامج التسويق والتدريب والتنمية البشرية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل