المحتوى الرئيسى

الداخلية تكشف تفاصيل أكبر قضية نصب بـ 300 مليون جنيه

03/18 12:47

كشفت وزارة الداخلية عن تفاصيل أكبر جريمة نصب ورشوة كبيرة، والمتهم فيها رجل الأعمال "أحمد .س" رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الاستثمار، بالاستيلاء على 300 مليون جنيه من بعض المواطنين، بينهم رجل الأعمال رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إنتاج داجني.

وكان اللواء علي سلطان مدير الادارة العامة لمباحث الاموال العامة، تلقى بلاغا من أنس .ع.م – رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات للإنتاج الداجنى والحيواني، أفاد بقيام أحمد .م.ا 47 سنه رئيس مجلس إدارة شركة للاستثمار الرياضي – مقيم الجيزة السابق اتهامه في ( 113 ) قضية " سرقة تيار كهربي " ومحكوم عليه- هارب في أحدها- بالحبس 3 سنوات، بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ 197 مليون جنيه بزعم أنه صاحب مصنع علف حيواني بدولة إسبانيا وسيقوم بتوريد 25 ألف طن من ذلك العلف له من دولة اسبانيا – دون الوفاء بذلك.

وأسفرت تحريات اللواء عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير تحت إشراف اللواء حازم عبد الرحمن نائب المدير العام إلى صحة الواقعة.

وأضافت التحريات بأن المذكور زعم امتلاكه مصنعًا وشركة لإنتاج وتوريد العلف الحيواني بدولة إسبانيا وبدأ في تقاضى مبالغ مالية كبيرة من المُبلِّغ والعديد من المواطنيـــن بزعــــم استثمارها لهم في ذلك المجال.

وبتقنيين الإجراءات؛ تمكن المقدم إسماعيل متولي من ضبط المتهم المذكور وضبط بحوزته هاتفي محمول، وبفحصهما؛ تبين أنهما محملان بالعديد من الملفات ضمت:

أولًا: "محادثات كتابية وصور تفيد قيامه بالاشتراك مع سيدة أجنبية تدعى ناتاليا بتزوير خطابات تحويل مبالغ مالية كبيرة- باسمه واسم شركته - ما بين بنوك بدولة اسبانيا وبنوك أخرى بدولة الإمارات العربية المتحدة يستخدمها المتهم في إيهام ضحاياه بورود تلك التحويلات المالية إليه لسداد مستحقاتهم.

ثانيًا: محادثات على تطبيق الـ"واتس آب" بينه وبين العديد من الأشخاص يطالبونه فيها بسداد مستحقاتهم المالية طرفه .

وبمواجهته بما جاء بأقوال المبلغ؛ أقر بصحتها، وأضاف بأنه قام بالاستيلاء على مبالغ مالية أخرى من العديد من المواطنين تحت ذلك الزعم بلغت حوالي 300 مليون جنيه بعد أن أرسل لهم خطابات تحويل مزورة تفيد تحويل مبالغ مالية كبيرة من دولة اسبانيا، وإنه قام بالمضاربة بتلك الأموال في البورصة العالمية بمساعدة "ميلاد .ف.ع" صاحب شركة صرافة، والسابق اتهامه فى 3 قضايا وإنه في انتظار الأرباح المالية من المضاربة ورد المبالغ المالية للشاكي وباقي المجني عليهم.

وحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة؛ باشرت تحقيقاتها وقررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات.

«فؤادة السينما المصرية».. عنوان الاحتفالية التي نظمتها أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، وبمناسبة عيد ميلاد الفنانة الكبيرة شادية. بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري ثم رقصة على أغنية "إن راح ...

رغم أن حفل التكريم بدأ بالمركز الكاثوليكي لعددٍ من الفنانين، إلا أن ليلي تأخرت نصف ساعة، ودخلت القاعة وسط حراسة مشددة من المنظمين للحاق بالتكريم وعدم الوقوف للصحفيين خارج القاعة. يذكر أن ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل