المحتوى الرئيسى

ضبط مستريح جديد استولي على 300 مليون جنيه بالجيزة

03/18 12:20

تمكن رجال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ، من ضبط مستريح جديد، نصب على عدد من المواطنين و إستولى منهم على 300 مليون جنيه .

كانت بداية الواقعة ، بتلقى الإدارة بلاغًا من أحد المحامين وكيلاً من المواطن "أنس . ع . م "رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إنتاج داجنى وحيوانى ، بقيام المدعو" أحمد . م . أ " مواليد 1970 – رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الإستثمار الرياضى – مقيم بالمهندسين بالجيزة ( سبق إتهامه فى 113 قضية " نصب ، شيكات ، تبديد ، سرقة تيار كهربائى " ، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى حكم قضائى صادر ضده بالسجن 3 سنوات فى إحدى تلك القضايا ) بالنصب والإحتيال عليه والإستيلاء منه على مبلغ مالى قدره ( 197 مليون جنيه ) بزعم أنه صاحب مصنع علف حيوانى بإحدى الدول الأوروبية ، وأنه سوف يقوم بتوريد ( 25 ألف طن ) من ذلك العلف ، ولم يفى بذلك .

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة البلاغ ، وأضاف أن المذكور زعم أنه يمتلك مصنع وشركة لإنتاج وتوريد العلف الحيوانى بدولة إسبانيا وبدأ فى تقاضى مبالغ مالية كبيرة من وكيل المبلغ والعديد من المواطنين بزعم إستثمارها لهم فى ذلك المجال .

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهم وضبطه،  وبحوزته ( 2 هاتف محمول ) بفحصهما تبين أنهما محملان بالعديد من الملفات حوت محادثات كتابية وصور تفيد قيامه بالإشتراك مع سيدة أجنبية تدعى /" ناتاليا" بتزوير خطابات تحويل مبالغ مالية كبيرة بإسمه وإسم شركته ما بين بنوك بدول أوروبية وعربية ( يستخدمها المتهم فى إيهام ضحاياه بورود تلك التحويلات المالية إليه لسداد مستحقاتهم ) .

إضافة إلى محادثات على برنامج ( الواتس آب ) بينه وبين العديد من الأشخاص يطالبونه فيها بسداد مستحقاتهم المالية طرفه .

بمواجهته إعترف بنشاطه غير المشروع وأضاف بأنه قام بالإستيلاء على مبالغ مالية أخرى من العديد من المواطنين تحت ذلك الزعم بلغت ( 300 مليون جنيه ) بعد أن أرسل لهم خطابات تحويل مبالغ مالية كبيرة من إحدى الدول الأوروبية ، وأنه قام بالمضاربة بتلك الأموال فى البورصة العالمية بمساعدة صاحب شركة صرافة ( تم تحديده وجارى العمل على ضبطه ) ، وأنه فى إنتظار الأرباح المالية من المضاربة ورد المبالغ المالية للشاكى وباقى المجنى عليهم .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل