المحتوى الرئيسى

انطلاق أعمال «أكت القابضة» برأسمال 200 مليون جنيه قبل نهاية العام الحالي

03/18 12:25

أعلنت شركة الحاسبات المتقدمة "ACT"، عن قرب انطلاق شركتها الجديدة تحت اسم "أكت القابضة"، والتي تضم تحت مظلتها تسع شركات تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات برأسمال 200 مليون جنيه.

أكد حازم منسي مدير قطاع التسويق بشركة أكت: "أن الشركة الجديدة سيتم الإعلان عن انطلاقها رسميا قبل نهاية العام الحالي، ومن المتوقع بحلول عام 2020 أن يصل إجمالي عدد الموظفين العاملين في شركة أكت القابضة مابين 800-1000 موظف في الشركات التابعة لها بزيادة قدرها أكثر من 400 موظف عن العدد الموجود في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي كترجمة حقيقية لزيادة حجم أعمال الشركة وتوسعها أفقيا ورأسيا خاصة في قطاع البترول والفندقة والضيافة".

وتعمل ACT على تنفيذ الكثير من المشروعات في أكثر من دولة منها: نيجيريا وكينيا وموريشيوس، الإمارات، السعودية، سلطنة عمان، قطر، البحرين، وتونس، المغرب، اليابان.

أضاف: "أن أكت القابضة ستعمل تحت مظلتها عدد من الشركات أبرزها شركة أكت للحلول المتكاملة ACT System Integration، شركة تعمل في مجال الأنظمة والتحكم، الثالثة تعمل في تقديم الخدمات المتخصصة لقطاع الفندقة AGS، رابعة متخصصة في مجال التطبيقات وتأتي هذه الشركة بعد النجاحات التي تحققت في تطبيقات مثل "مايسترو"، "بيانو" والتي تستهدف الأسواق الأوروبية والأفريقية والعربية، الخامسة متخصصة في مجال التقنيات الجديدة مثل انترنت الأشياء IOT وBIG DATA، أما باقي الشركات فتعمل في مجال التدريب والاستشارات للشركات حيث تساعد الشركات في الإسراع نحو منظومة التحول الرقمي، شركة متخصصة في مجال إدارة الخدمات Mangment Services".

وتابع: "إن الشركة تولي أهمية خاصة لمشروعات وبرامج المسئولية المجتمعية CSR خاصة في مجال التعليم والصحة من خلال التركيز على مجموعة من المشروعات في محافظات الصعيد".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل