المحتوى الرئيسى

15% زيادة في تداول البضائع بموانئ البحر الأحمر

03/18 10:16

قال ملاك يوسف، إن "موانئ البحر الأحمر شهدت خلال فبراير الماضى تداول 670 ألف طن بضائع عامة بنسبة زيادة 15% عن الفترة المثيلة للعام الماضى".

وأضاف المتحدث الإعلامي باسم الهيئة أن "كمية الوارد بلغت 298 ألف طن بضائع، بينما الصادر 372 ألف طن، محققا نسبة زيادة 64% عن صادرات الفترة المثيلة من العام الماضى، ونسبة زيادة 25% عن الوارد خلال نفس الفترة".

وأضاف "يوسف" أن "ميناء سفاجا احتل المركز الأول فى نسبة زيادة تداول البضائع، حيث شهد تداول 360 ألف طن بضائع، من خلال استقبال 140 ألف طن بضائع، ومغادرة 220 ألف طن، ويأتى ذلك بعد افتتاح أعمال تطوير الميناء، وزيادة مساحته، الأمر الذي ساهم في زيادة حركة التبادل التجارى".

و"شهد ميناء السويس تداول 23 ألف طن بضائع عامة بكمية وارد 2000 طن، وصادر 21 ألفا" بينما "شهد ميناء نويبع تداول 40 ألف طن بضائع، بكمية وارد 7 آلاف طن، وصادر 33 ألف" بحسب المتحدث.

على جانب آخر، "شهد ميناء القصير تصدير 97 ألف طن فوسفات". فيما "استقبل ميناء الزيتيات 150 ألف طن بوتاجاز، بنسبة زيادة 9% عن الفترة المثيلة للعام الماضى".

«فؤادة السينما المصرية».. عنوان الاحتفالية التي نظمتها أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، وبمناسبة عيد ميلاد الفنانة الكبيرة شادية. بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري ثم رقصة على أغنية "إن راح ...

رغم أن حفل التكريم بدأ بالمركز الكاثوليكي لعددٍ من الفنانين، إلا أن ليلي تأخرت نصف ساعة، ودخلت القاعة وسط حراسة مشددة من المنظمين للحاق بالتكريم وعدم الوقوف للصحفيين خارج القاعة. يذكر أن ...

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بقيادة الفنان زهير رمضان في سوريا بيانا رسميا بشأن أزمة الفنانة سيرين عبدالنور وإعلان موقفها من دخول سوريا، واشتراكها في أعمال فنية هناك، حيث من المقرر أن تشارك سيرين في ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل