المحتوى الرئيسى

منى جاب الله لفرج عامر: جمع المخلفات مصدر الرزق الوحيد لـ"الزبالين"

03/18 20:25

قالت النائبة منى جاب الله، عضو البرلمان بدائرة منشاة ناصر والجمالية وعضوة لجنة الإدارة المحلية، إن قرار محافظ القاهرة بافتتاح منافذ لشراء المخلفات الصلبة وتخصيص سيارات من هيئة النظافة لجمعها من الأكشاك بعد فصل القمامة من المنبع؛ يضر بقطاع كبير يعادل 50000 أسرة، أى ما يقرب من 3 ملايين من المواطنين، موضحة: "علشان نشتغل فى مشروع لازم نشتغل فيه من الألف للياء، ومانخدش الموضوع من النص".

وأضافت فى تصريحاتٍ لـ "برلمانى"، أن جمع القمامة هى مصدر الرزق الوحيد لـ"الزبالين"، حيث أنهم يجمعونها ويفرزونها فى الأماكن المخصصة لها، ويبيعونها لتكون مصدر الدخل، قائلة: "الزبالين مش هياخدوا العضوى من الزبالة عشان خاطر الدولة، والحكومة تجمع المواد الصلبة، وبعدين العضوى يكلف الزبالين فى فى النقلة الواحدة أكتر من 70 جنيه".

وأوضحت منى جاب الله، أن مطالبات العديد من النواب بتعميم الفكرة فى المحافظات المختلفة بالجمهورية وآخرهم النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة هو "ضرب بعرض الحائط"، قائلة: "هما النواب دول بيضربوا بعرض الحائط عشان مين؟"، موجهة كلامها لفرج عامر: "الناس دى بتاخد القمامة وتطلع منها لقمة عيشها يبقى إنتم عاوزين إيه بالضبط".

واستطرد النائبة: "سيُعْقَد غدًا الأحد لقاءً بين زبالى القاهرة ومستشارة وزير البيئة للاستثمار، لطرح عدد من البدائل والاستماع إلى الشكاوى الكثيرة من الزبالين".

بيع القمامة قريبا فى عروس المتوسط.. فرج عامر: أسعى لتطبيق المشروع فى الإسكندرية

مشروع بيع القمامة.. شيرين فراج: 4 أكشاك جديدة بمصر الجديدة.. ومهاجمو المشروع أعداء نجاح

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل