المحتوى الرئيسى

نقيب الزبالين يهدد بإضراب عام واعتصام امام محافظة القاهرة

03/18 10:07

نقيب الزبالين يهدد بإضراب عام واعتصام امام محافظة القاهرة

قبل ساعات من اجتماعه مع رئيس حي منشية ناصر اللواء السيد خليل، هدد شحاتة المقدس نقيب الزبالين، بالدخول في إضراب عام عن العمل، إذا لم تستجب لحكومة لطالبات الزبالين، وتلغى فكرة بيع القمامة، وتزيل الاكشاك التي وضعتها في بعض الاحياء مثل مصر الجديدة، والاعتصام أمام محافظة القاهرة.

وأضاف المقدس في تصريحات لـ " دوت مصر"، ان قرار الاضراب عن العمل وجمع القمامة بدأ تنفيذه في حي مصر الجديدة، وقد سيتم تحويله الى إضراب عام عن الطعام لجميع العاملين بالمهنة إذا استمر "وقف الحال" الذي نعاني منه منذ أن تم تنفيذ الفكرة.

واشار نقيب الزبالين أن بيع المواطنين للزبالة، هي فكرة إحدى الجمعيات الخيرية، وتبناها محافظة القاهرة برئاسة عاطف عبد الحميد، ولن تضر دخلاً للحكومة، ولكنها تساعد في زيادة نسبة البطالة، وتشريد أكثر من 3 مليون عامل في جمع القمامة، مضيفاً ان المشروع ليس له جدوى، لان المواطنين في النهاية سيحتاجون للزبال لجمع باقي المخلفات غير الصلبة.

وعن اجتماعه برئيس حي منشية ناصر قال المقدس، سأعرض على اللواء السيد خليل، أزمة الزبالين، ومعانتهم بعد هذا القرار غير المسئول، مضيفاً أنه سيطالب بوقف تنفيذ المشروع في أي أحياء أخرى، والأكشاك التي تم وضعها في حي مصر الجديدة.

وكان رئيس حي منشأة ناصر اللواء السيد خليل، قد وجه الدعوة لشحاتة المقدس نقيب الزبالين، و100 من العاملين في جمع وفرز القمامة بعزبة الزبالين المتواجدة داخل الحي، لجلسة حوار اليوم السبت، لمناقشة جميع المشكلات التي واجهتهم إثر تطبيق منظومة شراء القمامة من المواطنين من خلال أكشاك تقيمها الجمعيات الأهلية تحت رعاية محافظ القاهرة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل