المحتوى الرئيسى

الدول الآسيوية تدعو شركاتها للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس | المصري اليوم

03/18 09:49

أكد الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الهيئة كيان مستقل يتمتع بقانون خاص يسهل على المستثمرين الأجانب والمحليين، وكذلك تساعد المطورين الصناعيين على إقامة استثمارات وحجم أعمال داخل المنطقة بعيدا عن أي روتين معقد أو بيروقراطية في إنهاء التراخيص والإجراءات اللازمة للاستثمار بالمنطقة.

وأضاف «درويش»، خلال لقائه مع سفراء الدول الآسيوية في بيت السفير الهندي، بدعوة خاصة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة تتمتع بطابع خاص لما تضمه من موانئ مصرية تعد البوابة الاستثمارية للتبادل التجاري بين دول العالم من خلال نقطة التقاء مركزية بين قارات آسيا وأوروبا وأفريقيا تبدأ من مصر.

وقال «درويش» إن «المناطق الصناعية والاقتصادية التابعة للهيئة هي مناطق واعدة للاستثمار، خاصة في منطقة العين السخنة، التي تتمتع بالمساحات والمقومات والمميزات التي من شأنها استقطاب الصناعات الثقيلة في المنطقة الجنوبية، منها الصناعات الصغيرة والمتوسطة كثيفة العمالة في المنطقة الشمالية».

ورحب سانجاي باتشاريا، السفير الهندي بالقاهرة، بتواجد الدكتور أحمد درويش، واصفا إياه بـ«القائد النشيط، والمهندس البارع في إقناع الآخرين بأهمية الاستثمار في إقليم قناة السويس».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل