المحتوى الرئيسى

فيديو تمثيلي| هكذا قصف الاحتلال قافلة حزب الله في سوريا

03/18 09:47

بعد أقل من 24 ساعة من مهاجمة الطيران الإسرائيلي لقافلة سلاح كانت في طريقها لحزب الله بلبنان، نشرت القناة العبرية العاشرة تمثيلاً مصوراً لحيثيات العملية التي أحدثت ضجة كبيرة بعد أن طلبت روسيا بتوضيحات حول تلك الغارة.

وبين التمثيل المصور إطلاق جيش النظام السوري لصواريخه بعد أن غادرت الطائرات الإسرائيلية الأجواء السورية حيث كانت وجهة إحداها الأغوار فأطلقت الدفاعات الجوية الإسرائيلية ولأول مرة صاروخ من طراز "حيتس" فأسقط الصاروخ السوري جنوبي إربد شمال الأردن.

واستدعت الخارجية الروسية مساء الجمعة، السفير الإسرائيلي في موسكو لتوضيح ما جرى على خلفية الغارة الإسرائيلية  الليلة الماضية على قافلة أسلحة داخل سوريا والرد السوري بإطلاق الصواريخ المضادة.

ودعت الخارجية الروسية "إسرائيل" إلى توضيحات حول ما جرى الليلة الماضية بالأجواء السورية، في حين يرى مراقبون بأن انكشاف أمر الغارة شكل إحراجاً لروسيا أمام سوريا.

وعقب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" على الغارة قائلاً بأن جيشه تدخل وسيتدخل مستقبلاً حال وصول معلومات بنقل أسلحة متطورة من سوريا لحزب الله.

وذكرت القناة العبرية العاشرة أن ما جرى الليلة الماضية كان يسير كما المعتاد إلا أن الرد السوري كان مفاجئاً ما اضطر الجيش لتفعيل منظومة صواريخه المتطورة "حيتس" وأسقطت إحدى الصواريخ السورية فوق إربد بشمال الأردن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل