المحتوى الرئيسى

قوات أجنبية تدرب فوجا رابعا من القوات العراقية

03/18 08:45

وعلمت مراسلة "سبوتنيك" في العراق من مصدر أمني، بأن فوجا يضم نحو 400 جنديا من الفرقة العاشرة التابعة للجيش العراقي، تخرجوا من دورة تدريب قتالية على يد التحالف الدولي في إحدى القواعد العسكرية بمحافظة الأنبار غرب البلاد، مساء أمس الجمعة.

© AFP 2017/ Ahmad Al-Rubaye

التحالف الدولي ينجز تدريب المزيد من القوات العراقية

وحسب المصدر الذي تحفظ على الكشف عن اسمه، فإن الجنود تلقوا تدريبات خاصة وفتاكة تتضمن قتال الشوارع، وعمليات الدهم والتفتيش، وتفكيك المواد المتفجرة وتدميرها من عبوات ناسفة وسيارات ومنازل وطرق مفخخة.

كما تلقى الفوج، وهو الرابع من نوعه يتخرج من تدريبات التحالف خلال شهري فبراير/شباط ومارس/آذار الجاري، وفق إعادة تدريب قوات الجيش العراقي، دروسا في الإسعافات الأولية والإنقاذ تحسبا لأي طارئ وإصابة يتلقاها الجنود أو المدنيين في كل معركة يخوضها العراق في حربه القائمة على تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأنجزت قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب، تدريبات عسكرية متقدمة لمئات المتطوعين من أبناء عشائر غربي العراق، في 28 فبراير/ شباط الماضي، للمشاركة بمعركة تنطلق قريباً للقضاء على تنظيم "داعش" وصولاً إلى الحدود السورية.

القوات الأمريكية تحشد قواتها غرب العراق استعدادا لمعركة الرقة

وأفادت مراسلتنا نقلا عن مصدر أمني عراقي، الأربعاء 1 آذار/ مارس الجاري، تخرج فوج يضم 450 مقاتلاً من حشد عشائر محافظة الأنبار، من دورة تدريب عسكرية على يد قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب.

وأوضح المصدر أن المقاتلين تلقوا التدريبات في قاعدة "عين الأسد" الجوية التي يتواجد بها مستشارو التحالف الدولي ومنهم الأمريكيون وقوات المارينز، في ناحية البغدادي الواقعة غرب قضاء هيت غربي الأنبار.

القوات الأمريكية تحشد قواتها غرب العراق استعدادا لمعركة الرقة

وذكر المصدر أن المقاتلين تلقوا تدريبات قتالية عالية لنحو 60 يوماً، تمهيداً لمشاركتهم في معارك تحرير المناطق الغربية للأنبار وهي أقضية "القائم، عانة، وراوة"، من سيطرة تنظيم "داعش"، بالمحاذاة مع الأراضي السورية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل