المحتوى الرئيسى

صور| إدارة مهرجان السينما الأفريقية تكرم فنانين في معرض "هموم مشتركة" | الأقصر بلدنا

03/18 11:19

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور| إدارة مهرجان السينما الأفريقية تكرم فنانين في معرض “هموم مشتركة”

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كرمت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ممثلة في عزة الحسيني، مديرة المهرجان، بالاشتراك مع ثقافة الأقصر الفائزون في معرض “هموم مشتركة” الذي تم افتتاحه مساء أمس الجمعة.

وفاز بالمركز الأول الفنان عصران عبدالفتاح، صاحب لوحة الوجه الأفريقي والذي مزج فيها بين اللونين الأصفر والبني معبرًا عن القارة السمراء.

فيما فاز بالمركز الثاني مأمون السيد والذي رسم لوحته “بورتريهات الفيوم الحضارة الفرعونية” بالتصوير مستخدمًا أدوات من الطبيعة كأعواد الكبريت، والأرز، وفاز حسام حسن بالمركز الثالث.

وعن الجوائز التشجيعية، ففاز بالثلاث جوائز كل من جودت محمد، وعادل مطاوع، ونجلاء بدري.

كما سلمت عزة الحسيني، مدير المهرجان، درع التكريم للدكتور أحمد جمال عيد، قوميسير المعرض، تقديرًا لجهوده في دعم الحركة الثقافية الفنية بالمحافظة.

وأوضح الدكتور أحمد جمال عيد أن المعرض سيؤثر على فناني الجنوب ويتيح لهم فرصة المشاركة بإبداعاتهم، مشيرًا إلى أن كلية الفنون الجميلة ساهمت في  تخريج أجيال مهتمة بالفن التشكيلي، بالإضافة إلى أن طلاب الفنون ستسهم مثل هذه المعارض في تكوين مخزون بصري لديهم من خلال تنظيم المعارض والتعرض لأعمال فنية كثيرة، حيث يتلقى ثقافة بصرية وفنية جديدة، كما يكون للمعارض مردود كبير لدى فناني الجنوب.

ضمت الأعمال المقدمة بالمعرض 50 عملًا فنيًا من فناني محافظات الصعيد، وتنوعت مابين أعمال جرافيك وأخرى نحتية وثالثة تصويرية.

كما أوضحت نعمة عطا جاد، نائب عن مجموعة عطا جروب للاستثمار، حرصهم على مجموعة دعم المهرجانات الثقافية والفنية وخاصة في جنوب الصعيد، بالاشتراك مع دول إفريقيا، مشيرة إلى أن ذلك يساهم في مزج الثقافات وتبادلها مع الدول الأفريقية، مشيرة إلى أن التعاون الثقافي له شأن كبير وأساسي في دعم الاستثمار والنمو الاقتصادي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل