المحتوى الرئيسى

خاص .. كشف حساب انتخابات الكاف .. موازنات أبو ريدة و ' عشم ' بريزنتيشن و خيانة روراوة التي كادت تطيح بالزمالك

03/18 01:29

انتهت انتخابات الكاف وتمت الإطاحة برجل أفريقيا الحديدي الكاميروني عيسى حياتو , الذي كانت أفريقيا كلها تعلم مدى فساده داخل مبني الاتحاد الأفريقي الذي تحتضنه مصر , فهل لرحيل حياتو فوائد علي المصريين .. من كواليس انتخابات الكاف نكشف تفاصيل تقرأها لأول مرة ..

هل بعد رحيل حياتو يمكن ان يتم تعديل أي عقود أبرمت سابقا وملزمة للكاف بتنفيذها ؟

اجابة السؤال طبعا مستحيل , قنوات bein القطرية تمتلك حقوق جميع مسابقات الكاف حتى عام 2028 , وكل ما يثار أن رحيل حياتو سيكون الخطوة الأولى لتفوز شركة بريزنتيشن المصرية بحقوق يمكنها من خلالها بث مباريات البطولات الأفريقية علي مستوى الأندية والمنتخبات أمر بعيد المنال تماما , رغم أمنياتنا كمصريين أن تمتلك شركة مصرية تلك الحقوق .

حقوق البث التلفزيوني وغيرها من الموقعة سلفا وكان الكاف طرفا فيها هي ملزمة للاتحاد الأفريقي وغير مرتبطة برحيل أشخاص معينة , حتى لو ثبت علي حياتو تهمة إهدار المال العام والفساد والرشاوي , فهذا لا يلغي العقود المبرمة مع أطراف آخرين قد يضر ذلك بحقوقهم .

رئيس الكاف الجديد أحمد أحمد لا يمكن أن يتدخل في مثل هذا الموضوع وإلا تعرض ل مساءلات قانونية لا حصر لها ,ورئيس الفيفا نفسه الذي سانده في تلك الانتخابات انفتينو , لديه حقوق مماثلة مع قنوات متعددة في الفيفا ويعي هذا الكلام جيدا , وعلى مسؤولي بريزنتيشن لم يتقدموا وقت إبرام هذه العقود من اجل شراء أي حقوق , لذا طوال مدة التعاقد لا يمكن أن يفوزوا بنفس الحقوق المباعة مسبقا , حتى لو كان عرضهم المادي 10 أضعاف ما دفعته الشركة التي فازت بهذه الحقوق وقت توقيع العقد .

لماذا لم يترشح ابو ريدة طالما بهذه القوة ؟

سؤال أخر تردد بقوة في الفترة الماضية علي خلفية اسقاط حياتو , وان لرئيس اتحاد الكرة المصري هاني أبو ريدة دورا كبيرا في ذلك .

الحقيقة أن أبو ريدة يعد واحدا من أهم الشخصيات الادارية كرويا علي مستوى العالم , المناصب الإقليمية والقارية والدولية التي وصل لها تؤكد ذلك , لكن ما مدى قوته في الكاف بالمقارنة مع عيسي حياتو .

لو كان أبو ريدة يشعر بتلك القوة لما تردد لحظة واحدة في الترشح علي منصب رئاسة الاتحاد الأفريقي بدلا من الوجه المغمور والغير مألوف القادم من مدغشقر أحمد أحمد .

أبو ريدة كل همه حاليا الحفاظ علي موقعه في الفيفا , ولولا ذلك فقط ما كان ذهب صوت مصر إلى ممثل مدغشقر , فقط زيارة انفتينو الي مصر هي ما غيرت الأمور , بسبب خطة رئيس الفيفا للإطاحة بآخر بقايا نظام بلاتر , تماما كما حدث في انتخابات الفيفا التي نجح خلالها بلاتر العام الماضي , عندما لعب أبو ريدة دورا كبيرا في تحويل صوت مصر من ممثل العرب الأمير علي بن الحسين لصالح رئيسه في الفيفا جوزيف بلاتر , وإلا كان سيضع أبو ريدة نفسه في ورطة كبيرة مع رئيس الاتحاد الدولي برعاية عيسي حياتو نفسه .

لعبة روراوة التي ستكلفه مقعده في الاتحاد الجزائري ..

صدق او لا تصدق .. الجزائر أعطت صوتها في انتخابات الكاف لصالح عيسى حياتو , الرجل الذي أصدر فرمانا بحرمان الجزائر من استضافة كأس أمم أفريقيا وهي تستحقه تماما , الرجل الذي حرم ممثل الجزائر وفاق سطيف الجزائري من مواصلة مشواره في دوري أبطال أفريقيا بسبب بعض الشغب الجماهيري , ولم يفعل ذلك مع العديد من ممثلي الدول الأخرى .

محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري وعضو المكتب التنفيذي للفيفا سيدفع ثمن صداقته ل حياتو غاليا , اولا بعد وصول تلك المعلومة للجزائريين الذين يعدوا من الآن للإطاحة بهذا الرجل من مقعد رئاسة اتحاد الكرة بالجزائر بسبب إعطائه صوت بلد المليون شهيد لرجل يصفونه في الجزائر بالفاسد الأكبر .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل