المحتوى الرئيسى

أعداد المهاجرين القادمين لإيطاليا تتجاوز 16 ألفاً

03/18 01:14

قالت وزارة الداخلية الإيطالية، يوم الجمعة، إن أعداد المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى البلاد قد بلغت مستويات قياسية بأكثر من ستة عشر ألفاً منذ بداية العام الجاري.

وكشف أحدث تقرير إحصائي صادر عن الوزارة نشر اليوم أنه منذ مطلع يناير/كانون ثان الماضي وحتى 17 مارس/آذار، بلغ عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين 16 آلاف و 206 أشخاص.

وأوضح التقرير أن الزيادة المذكورة ارتفعت بنسبة 36.06%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

ووفق التقرير، فقد بلغ عدد القاصرين غير المصحوبين الذين وصلوا إلى إيطاليا منذ بداية العام وحتى اليوم، ألفين و230 قاصرًا، فيما كان العدد الإجمالي المسجل خلال عام 2016 هو 25 ألفاً و846.

ولفت أن جنسيات القادمين كانت في معظمها من دول أفريقيا وهي على الترتيب وفق عدد القادمين : غينيا، نيجيريا، ساحل العاج، بنغلاديش، غامبيا، السنغال، المغرب، مالي، سييراليون، الكاميرون.

وكانت الحكومة الإيطالية أصدرت في العشرين من شباط/فبراير الماضي بياناً أعلنت فيه عن تخصيص 13 مليون يورو على ثلاث سنوات اعتباراً من هذا العام لبناء وإدارة مراكز استقبال جديدة للمهاجرين غير الشرعيين.

تخصيص الحكومة الإيطالية جاء تنفيذاً لنص مرسومين حكوميين صدرا في العاشر من فبراير أقر في الأول إقامة مراكز استقبال جديدة لطالبي اللجوء بواقع مركز واحد في كل مقاطعة (وعددها20) بعيداً عن المدن.

بينما ألغى المرسوم الثاني مدة عامين التي كان معمول بها للنظر في طلبات اللجوء، لكي تصبح "خلال أقصر فترة ممكنة".

ووفقاً لمعطيات خفر السواحل الإيطالي، فقد بلغ عدد الذين قضوا غرقاً من المهاجرين غير الشرعيين خلال رحلة عبور المتوسط 3800، وذلك منذ بداية عام 2016.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل