المحتوى الرئيسى

وزيرة التضامن تناقش مع دول العالم دمج ذوي الإعاقة

03/18 14:24

شاركت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم السبت، في اجتماع مع وزراء الشئون الاجتماعية والتنمية الاجتماعية بدول العالم لمناقشة أفضل ممارسات الدمج لذوي الإعاقة وأسرهم من خلال الرياضة والسياسات والبرامج الدامجة ذات الصلة بتحقيق أهداف الألفية.

يذكر  أن أكثر من خمسين وزيرا يحضرون مساء اليوم افتتاح الأولمبياد الشتوي الخاص الذي يعقد مرة كل أربع سنوات، ويسيرون في طابور العرض، ويتم عقد الاجتماع الوزاري وورشة عمل الوزراء علي هامش الأولمبياد الخاص.

وكانت والي قد حرصت على حضور مباراة منتخب مصر للأولمبياد الخاص أمام منتخب ترينداد وتوباجو فى أول مبارياته بدورة الألعاب العالمية الشتوية المقامة بالنمسا فى الفترة من 14 وحتى 25 مارس الجاري، وتشارك فيها مصر إلى جانب 107 دول يمثلها 2700 لاعبا ولاعبة.

وفاز المنتخب المصري على نظيره ترينيداد وتوباغو بهدفين مقابل هدف في المباريات التمهيدية.

وأكدت الوزيرة دعمها للاعبين ، شخصيا ووزارة التضامن الاجتماعي، وأنها جاءت إليهم من أجل تشجيعهم، لأنهم بالفعل أبطال رياضيون يستحقون كل الدعم والتشجيع.

ورافق الوزيرة في هذه الزيارة: المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، والفنان حسين فهمى سفير الأولمبياد الخاص الدولي، وعمر عامر يوسف سفير مصر فى فيينا، والمهندس هاني محمود وزير الاتصالات والتنمية الإدارية السابق رئيس الأولمبياد الخاص المصري .

وحرصت والي على التعرف على لاعبات ولاعبي المنتخب وتبادلت معهم أطراف الحديث وحفزت اللاعبين على ضرورة تحقيق الفوز بالميدالية الذهبية والتتويج كما فعلوا من قبل في الألعاب العالمية الشتوية 2013 بكوريا الجنوبية.

وتحضر غادة والي افتتاح دورة الأولمبياد الخاص الشتوية مساء اليوم السبت بمدينه شلادمنج وستسير مع مشاهير العالم الذين يرافقون الوفود خلال طابور عرض الافتتاح وترتدي ملابس المنتخب المصري رافعة العلم المصري .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل