المحتوى الرئيسى

بعد فيديو "دوت مصر" الصحة تفاجئ "حميات إمبابة" بحملة تفتيشية

03/18 16:45

بعد فيديو "دوت مصر" الصحة تفاجئ "حميات إمبابة" بحملة تفتيشية

قال الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة لشؤون الرعاية الحرجة والعاجلة، إن الوزارة شكلت لجنة للتفتيش على الأساليب المتبعة في الكشف على المرضى، والوقاية من العدوى داخل مستشفى حميات إمبابة، عقب الفيديو الذي نشرته "دوت مصر" يوم الخميس الماضي، والذي عرض قيام طبيب الطوارئ بالمستشفى بالكشف على المرضى بشكل جماعي، وعدم وجود أي إجراءات وقائية للحد من انتشار العدوى، خاصة بعد تأكيد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين وجود مرض مجهول أدى لوفاة 3 أشخاص، وإصابة 8 آخرين.

وأكد وديع في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن الوزارة لن تتساهل مع أي طبيب يثبت تقصيره، وعدم حفاظه على صحة المرضى، مشددا على أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات مكثفة على مجموعة كبيرة من المستشفيات لرصد أوجه التقصير، ومحاسبة المسؤول عنها.

وحاول "دوت مصر" التواصل مع الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، لمعرفة تفاصيل النتائج التي توصلت إليها اللجنة التي شكلها لزيارة مستشفى حميات إمبابة، ولكنه لا يرد على هاتفه.

ونزل حرر "دوت مصر" إلى مستشفى حميات إمبابة ولم يكشف عن هويته، وادعى إصابته بالقيء والإسهال وآلام البطن، الأعراض التي أكدت وزارة الصحة أنها بداية حياة المرض المجهول، وتفاجأ بقيام طبيب الطوارئ بالكشف الجماعي على المرضى، بالإضافة لعدم التزامه بالإجراءات الوقائية المقررة من وزارة الصحة والسكان.

وشخص الطبيب حالة المحرر، قائلا إنه مصاب بنزلة معوية، دون أن يجري الكشوفات اللازمة عليه، كما أكد لنا الدكتور هشام عامر نائب مدير مستشفى قصر العيني في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن الإجراءات التي يجب اتباعاها في مصل هذه الحالة، هو حجز المريض المشتبه في إصابته بأعراض المرض المجهول، وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة له، للتأكد من أنه لا يحمل المرض، وهذا ما لم يقم به طبيب الطوارئ بالمستشفى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل