المحتوى الرئيسى

فرنسا.. 11 مرشحا يخوضون انتخابات الرئاسة الشهر المقبل

03/18 18:09

المجلس الدستوري الفرنسي يعتمد مرشحي انتخابات الرئاسة

وافق المجلس الدستوري الفرنسي السبت على طلبات 11 مرشحا لخوض الانتخابات الرئاسية الشهر القادم.

وقال رئيس المجلس لوران فابيوس، إن المرشحين حصلوا على أكثر من 500 توقيع، وهو الحد الأدنى الإلزامي لتزكيتهم، من أعضاء المجالس البلديات المنتخبين للتنافس في الدورة الأولى من الانتخابات في 23 نيسان/ابريل.

ومع استبعاد إمكانية فوز أي من المرشحين بفارق كبير في الجولة الأولى، سيخوض المتنافسان اللذان يحصلان على أعلى نسبة من الأصوات دورة إعادة حاسمة في السابع من أيار/مايو.

ومن المقرر أن يتواجه المرشحون الخمسة الأوائل يوم الإثنين في أول مناظرة تلفزيونية كبيرة من شأنها أن تتيح لهم التطرق إلى ملفات مختلفة مثل الأمن والهجرة والقضايا الاقتصادية (العمل والضمان الاجتماعي) وغيرها.

والخمسة هم: زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن، والمرشح الوسطي إيمانويل ماكرون، ومرشح اليمين فرنسوا فيون، إضافة إلى الاشتراكي بنوا آمون، واليساري الراديكالي جان لوك ميلانشون.

وأما بقية المرشحين الذين لا يتوقع أن يحصل أي منهم على أكثر من 5% من الأصوات، فبينهم مدرسة اقتصاد تروتسكية، وقومي مناهض للولايات المتحدة مقتنع بأن الاتحاد الأوروبي هو مخطط مدعوم من وكالة الاستخبارات الأمريكية، وآخر مؤمن بنظرية المؤامرة كان دعا إلى إقامة "ممر حراري-نووي" بين كوكب الأرض والمريخ.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل