المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية يدين استهداف مسجد بريف حلب

03/17 23:25

السودان: اتفاق الدوحة أصبح منهاجا للسلام وحل النزاعات

صاحب السمو يبحث مع عباس التطورات الفلسطينية الأحد

العاهل المغربي يعين العثماني عضو العدالة والتنمية رئيسا للوزراء

وزير الخارجية يدين استهداف مسجد بريف حلب

ناصرالمهندي: أنا أول قطري يحصل على لقب الرجل الحديدي

أخبار عربية الجمعة 17-03-2017 الساعة 10:57 م

46 قتيلا ومائة جريح .. تظاهرات بمرور 6 سنوات على الثورة

أدان سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية، استهداف مسجد بريف حلب، وقال سعادته في تغريدة له:"ندين بشدة الاستهداف الآثم على أحد المساجد بريف حلب الغربي"، وشدد سعادته على أن للمساجد حرمة وقدسية وليس من المقبول أن تكون مكانا للقتل وسفك الدماء.

وقتل 46 شخصا، غالبيتهم من المدنيين، وأصيب أكثر من مائة آخرين بجروح، وأظهر شريط فيديو لـ"قناة حلب اليوم" المحلية المعارضة على موقع يوتيوب حجم الدمار الذي طاول المسجد إذ بدا المبنى مدمرا بشكل شبه كامل، وانكب المتطوعون في "الخوذ البيضاء" (الدفاع المدني الناشط في مناطق المعارضة) على رفع الأنقاض مستعينين بالمصابيح الكهربائية نتيجة الظلام الدامس من حولهم.

وقال أبو محمد، أحد سكان القرية: "رأيت 15 جثة مرمية وأشلاء بين أنقاض المسجد وهناك جثث لم نستطع التعرف عليها.. سمعنا أصوات انفجارات ضخمة حين تم استهداف المسجد وذلك مباشرة بعد صلاة العشاء".

وأقرّ الجيش الأمريكي بشنّ ضربة في شمال سوريا ضد تنظيم القاعدة، لكنه نفى أن يكون استهدف بشكل متعمّد مسجدًا في محافظة حلب، وقال الكولونيل جون توماس الناطق باسم القيادة المركزية الأمريكية "لم نستهدف مسجدًا، غير أنّ المبنى الذي استهدفناه يقع على نحو 15 مترا من مسجد لا يزال قائمًا".

وأوضح المتحدث باسم القيادة المركزية أنّ الموقع الدقيق لهذه الضربة غير واضح لكن الأمر يتعلق بالضربة نفسها التي قد تكون استهدفت مسجد قرية الجينة في ريف حلب الغربي. وألغت بلدات وقرى عدة في ريف حلب الغربي صلاة الجمعة.

من جهة أخرى، شهدت عدة مدن سورية تظاهرات بمناسبة مرور ست سنوات على الثورة، وفي معرة النعمان في ادلب ردد المتظاهرون هتافات بسقوط النظام ورفعوا علم الثورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل