المحتوى الرئيسى

فنانون عن محمود عبدالعزيز: كان حافظًا للقرآن واحترم نفسه وجمهوره | الأقصر بلدنا

03/17 22:27

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » فنانون عن محمود عبدالعزيز: كان حافظًا للقرآن واحترم نفسه وجمهوره

أقيمت اليوم الجمعة، ندوة عن الفنان الراحل محمود عبد العزيز، على هامش فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، بقاعة المؤتمرات الرئيسية بمدينة الأقصر، بحضور نجله المنتج محمد محمود عبد العزيز، والفنانين لبلبة، ومحمود حميدة، وسمير صبري، وإلهام شاهين، والناقد الفني طارق الشناوي.

وخلال كلمته في الندوة قال عادل أديب المخرج والمنتج، إن محمود عبد العزيز كان يحترم نفسه ومهنته وجمهوره، مضيفًا أنه قرأ كل النصوص التي تقدمت له، لكنه يختار من بينها ما يشعر أنه قريب من الناس، وكان يأكل مع العمال، وكان بسيط في التعامل مع الناس، معتبرًا أنه كان المفسر الجيد للمواطن المصري.

وأضاف المخرج أديب “في باب الخلق كان يتمنى أن يقول رأيه كاملًا في ما يحدث في مصر، وهو الوحيد الذي صور أثناء الثورة المصرية، إذ قال حينها “هنقعد في البيت زي الولايا، لازم ننزل الشارع”.

وأشار أديب إلى أن الراحل محمود عبدالعزيز كان حافظًا للقرآن والأوراد اليومية، لافتًا إلى أنه لم يترك فرضًا من فروض الله، كما كان يعشق كلية الزراعة التي تخرج منها.

فيما قال الفنان سمير صبري، إن ما يربطه بالساحر كانت علاقة جيرة وصداقات من زمان في الإسكندرية، حيث مسقط رأسهما، كما كان يكره النكد، منوهًا بأنه منذ 20 عامًا كانت بوادر مرض محمود عبد العزيز بدأت بمعدته، قائلًا “أنا بكره حاجة اسمها الموت”.

وأضاف الفنان صبري “أثناء توجه محمود عبدالعزيز للعلاج في فرنسا، طلب أن يقوم برش قبره بمياه البحر في الإسكندرية إذا أصابه الموت”.

الفنانة القديرة لبلبة، تحدثت أيضًا عن الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، قائلة إنه كان الوحيد الذي يستطيع منافستها في التقليد، لافتة إلى أنها في الأساس مقلدة وتعرف المقلد الجيد”.

وتابعت أنه كان مهمومًا بالوطن ومشكلاته، مضيفة أنها لم تختلف معه في أي يوم من قبل، ولكنها تشعر بالأسف لأنها شاركت معه في عمل واحد، مبينة أن الساحر لم يحزن منها؛ إلا حينما قالت له “محمود بطل السجاير”.

كما غالبت الدموع الفنان محمود حميدة أثناء حديثه عن الساحر محمود عبد العزيز، خلال الندوة التي أقيمت اليوم بقاعة المؤتمرات، مشيرًا إلى أن عبد العزيز كان رجل شرقي رفض لأن تخوض ابنة “حميدة” العمل السينمائي قائلًا له “إنت مبتحسش إزاي بنتك تمثل”.

وقال حميدة إن الساحر تمرد على الشكل، رافضًا أن يقوم بدور “محبوب البنات”، وعليها فضل الأعمال الكوميدية، مشيرًا إلى أن هذا يرجع إلى قلة أعماله في الـ17 عامًا الأخيرة من حياته، والتي اكتفى فيها بعمل 6 أفلام فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل