المحتوى الرئيسى

بعد فوزه.. عبدالمحسن سلامة يعقد مؤتمرًا صحفيًا بقاعة ''تصحيح المسار'' في الأهرام

03/17 22:19

عقد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، الفائز بمنصب نقيب الصحفيين، مؤتمرًا صحفياً بمقر جريدة الأهرام، في ذات القاعة التي عُقد فيها قبل 8 أشهر مؤتمر "تصحيح المسار"، عقب أزمة اقتحام مقر النقابة الشهيرة في شهر مايو من العام الماضي.

كان مجموعة من الصحفيين على رأسهم النقيب الأسبق مكرم محمد أحمد، عقدوا مؤتمرًا تحت عنوان "تصحيح المسار" استضافته مؤسسة الأهرام.

وهاجم الصحفيون الحاضرين للمؤتمر وقتئذ، مجلس نقابة الصحفيين برئاسة يحيى قلاش نقيب الصحفيين الخاسر في الانتخابات التي أجريت اليوم الجمعة.

واقتحم أفراد الشرطة مبنى نقابة الصحفيين في بداية شهر مايو من العام الماضي، وألقت القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، واقتيد بعد ذلك نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم إلى المحاكمة وحصل على حكم بالحبس عامين وكفالة 10 آلاف جنيه.

وأعلن المستشار محمد الدمرداش، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين رسميًا، فوز الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، مدير تحرير صحيفة الأهرام، بمنصب نقيب الصحفيين الجديد.

وصوت في انتخابات التجديد النصفي 4631 صحفيًا، وبلغت الأصوات الصحيحة 4417 والباطلة 107.

وحصل الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة على 2457 صوتًا صحيحًا، بينما حصل يحيى قلاش على 1890 صوتًا من الأصوات الصحيحة.

فيما حصل المرشح إسلام كمال على 121 صوت، وسيد الاسكندراني 19 صوتًا، وطلعت هاشم، صوتان، وجيهان شعراوي 31 صوتًا، ونورا راشد 4 أصوات.

كانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، أعلنت مساء الجمعة، غلق باب التصويت على انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة لاختيار نقيب جديد للصحفيين و6 من أعضاء المجلس.

واكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية للنقابة، ظهر الجمعة، بواقع ٢١٥١ عضوًا سجلوا أسمائهم بالكشوف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل