المحتوى الرئيسى

عبد المحسن سلامة: أول مرة يحصل نقيب الصحفيين على هذه الأصوات

03/17 22:03

قال نقيب الصحفيين، عبدالمحسن سلامة، بعد فوزه بالانتخابات أمام منافسه يحيى قلاش،  إن الصحافة المصرية انتفضت بإرادة حرة عن بكرة أبيها ولأول مرة يحصل نقيب صحفيين على هذا العدد من الأصوات.

وأضاف خلال كلمته بعد فوزه، كانت هناك محاولات لتشويهي وصلت للتخوين والاتهام بعدم الوطنية، لكنهم لم يدركوا أن عقول الصحفيين غير قابلة للخداع.

وأوضح أن اليوم كانت جمعية عمومية حقيقية وليس ماحدث في 4 مايو.

وقال محمد عبدالهادي علام، رئيس تحرير الأهرام، إن فوز عبدالمحسن سلامة، يعد انتصارا للجمعية العمومية التي وقعت في مايو الماضي وليس الجمعية المزعومة التي عقدت في 4 مايو وكان الهدف منها تسيس النقابة.

وأضاف إن فوز سلامة يعد انتصارا للأهرام ولتبنيها موقف تصحيح المسار.

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين التي جرت اليوم الجمعة فوز الصحفي عبد المحسن سلامة بمنصب النقيب، بـ 2457  مقابل 1890 للنقيب السابق يحيي قلاش.

واظهر محضر إعلان نتيجة الانتخابات أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم اليوم 4631 ، الصوات الصحيحة 4417، والباطلة 107.

وعقب إعلان النتائج هتف مؤيدو سلامة باسمه احتفالا بفوزه بمقعد نقيب الصحفيين.

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات فوز "سلامة" بمقعد النقيب بعد حصوله على 2457 صوتًا مقابل 1820 صوتًا لـ "قلاش"، بفارق 637 صوتًا.

وسلامة صحفى شغل العديد من المناصب من بينها مدير تحرير جريدة الأهرام، وهو وكيل نقابة الصحفيين السابق، وفى 2010 فاز عبد المحسن سلامة بعضوية مجلس إدارة جريدة الأهرام بعد حصوله على عدد كبير من الأصوات بلغ 713 صوت. 

انتخابات رئاسة نقابة الصحفيين 2017 ليست الأولى التي يخوضها عبد المحسن حيث خاض التجربة فى 2013، وخسر حينها أمام ضياء رشوان بعد حصوله على 1280 صوتا بينما حصل سلامة على 1015 صوتا.

وبدأ أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة، التسجيل بدفاتر حضور الجمعية العمومية، بمقر نقابتهم، تمهيدا لبدء اجتماع الجمعية العمومية وإجراء انتخابات التجديد النصفي على منصب النقيب وستة من أعضاء مجلس النقابة.

وكان عدد المرشحين لمنصب النقيب سبعة هم: "يحيى قلاش، عبد المحسن سلامة، إسلام كمال، طلعت هاشم، سيد الإسكندراني، جيهان شعراوي، ونعمة ناصر"، فيما بلغ عدد المرشحين لعضوية مجلس النقابة 70 صحفيا من مختلف المؤسسات الصحفية.

وتجرى عملية الانتخابات على (22) لجنة في الأدوار الأرضي والأول والثاني والرابع بمقر النقابة، ولجنة النقابة الفرعية بالإسكندرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل