المحتوى الرئيسى

في حوار لـ«الدستور».. جسار: لستُ مغرورًا.. وهناك من يريد عرقلة نجاحي

03/17 21:57

يؤكد المطرب وائل جسار إيمانه بأن هناك من يحاول إيذاءه فنيا أمام جمهوره بسبب الغيرة منه ومن نجاحه، لكنه يؤكد فى الوقت ذاته أنه لا يلتفت لهذه المحاولات، بل يسعى لتكثيف جهوده الفنية ردًا عليهم، مشددًا على أنه ليس نرجسيًا ولا مغرورًا.

فى هذا الحوار يتحدث جسار، لـ«الدستور»، عن أغنيته الجديدة مع جاد شويرى وأزمته مع جمهور المغرب وكيف خرج منها، ويكشف عن أمنيته الأيام المقبلة فى مصر، ورأيه فيما قدمته ابنة بلده ميريام كلينك فى كليبها الأخير..

■ الكثيرون لم يتوقعوا تصويرك أغنية «وبتسألينى» مع المخرج اللبنانى جاد شويرى، دون بقية الألبوم.. ما رأيك؟

- لأن الألبوم الأخير مر عليه حوالى 6 أشهر منذ طرحه للجمهور، ودائما أبحث عن تقديم الجديد للناس، وحينما طرحت أغنية «وبتسألينى» كسينجل وأحبها الكثيرون فكرت جديا فى تصويرها وقمت بذلك بالفعل.

■ هناك أغنيات فى الألبوم لاقت رواجا جيدا على السوشيال ميديا منها «أجل حب» و«ماتزعلش منى». هل أنت راض عن نجاحه؟

- الألبوم كله حلو، وكان مفترضا أن أقوم بتصوير أغنية «عمرى وذكرياته»، لكن للأسف تأخرت فى ذلك.

■ ألا ترى نفسك نرجسيا بعض الشىء فى وصف ألبومك وأعمالك بأنها كلها جميلة؟

- هذا رأى الكثيرين فى الألبوم، وليس رأيى أبدا، وعلى العكس أنا أنتقد نفسى دائما وأحاول أن أقدم الأفضل للجمهور فى كل ألبوم أقدمه، لكن حقيقة أرى أن البومى «عمرى وذكرياته» من أفضل ما قدمت فى مشوارى الفنى.

■ هل هناك أشخاص يحاولون الإيقاع بنجومية وائل جسار؟

- أعتقد أن هناك أشخاصًا يحاولون بالفعل إيقاف نجاحى وانتشارى الفنى فى الوطن العربى ولا أحب أن أعطيهم أى أهمية.

■ هل تؤمن بالغيرة فى الوسط الفنى وكيف تتعامل معها؟

- بالطبع هناك غيرة موجودة لكن لا تشغلنى أبدًا و«بعمل نفسى مش شايفها».

■ أغنيتك «النهاية واحدة» تغنى بها مطربون كثيرون الفترة الماضية منهم أنغام. هل ذلك ساهم فى قيامكما بإحياء حفل مشترك فى شرم الشيخ نهاية الشهر الجارى لأول مرة؟

- كنت أتوقع للأغنية النجاح لأنها معبرة وكلماتها جيدة والملحن قدم لحنا مميزًا، لكن لم أتوقع أن يتغنى بها كبار الفنانين، وأنغام من المطربات المصريات التى أفتخر بها وأحب إحساسها فى الغناء ومن أجمل ما أسمع وأشكرها على تقديرها للأغنية فى كل حفلاتها الفترة السابقة وذلك يفرحنى ويشعرنى أننى أسير فى الطريق الصحيح.

■ لماذا لا تبادل الآخرين نفس الروح بغنائك أغنياتهم فى حفلاتك أو مناسبات معينة.. هل ذلك غرور منك؟

- لست مغرورا أبدا والمقربون منى يعلمون ذلك، لكن أركز فى أعمالى الفنية بدرجة كبيرة الفترة الحالية وبالتأكيد هناك أغنيات وأعمال جيدة لمطربين آخرين وأتمنى النجاح للجميع.

■ كيف وجدت مشاركتك لأول مرة مع النجم حماقى فى حفل استاد القاهرة الأخير؟

- حماقى صديقى الذى لا ألتقيه كثيرًا لكن أحب فنه وأغنياته وسعدت كثيرا بهذا الحفل المشترك بيننا وقدمنا ليلة رائعة للجمهور المصرى.

■ ألا تفكر فى التمرد على نمطك وستايل أغنياتك الفترة القادمة خاصة أن الكثيرين يرون أن أغنياتك الأخيرة بنفس النمط الكلاسيكى الذى تقدمه منذ بدايتك الفنية؟

- ليس خطأ ما يعتقده البعض، لأن الفنان يجب أن يلتفت لآراء الجمهور الذى يتعب من أجله، ويجب أن يبحث عن التغيير والتطوير دائما وأن يقدم كل الألوان الموسيقية والغنائية وعدم حصر نفسه فى نمط غنائى معين.

■ كيف وجدت تنحى أمير الغناء هانى شاكر عن منصب نقيب الموسيقيين الأيام الماضية؟

- أعتقد أنه الأدرى بقراره ومصلحته بدرجة أكبر من أى شخص آخر وأعتبره قدوة للفنانين وأحس أنه عملاق من عمالقة الفن الجميل وتربطنى صداقة قوية به، وأشكره على تدخله فى أزمتى الأخيرة بمصر والوقوف بجانبى.

■ نجوم كثيرون يفكرون فى التعاون مع شركات إنتاج عالمية مثل السوبر ستار راغب علامة.. لماذا لم تفكر فى هذه الخطوة لتطوير نفسك أمام الجمهور؟

- أحب التعاون مع صديقى المنتج محمد ياسين، مالك أرابيكا ميوزييك، منذ سنوات وحققنا نجاحات كبيرة معًا على المستوى الفنى، ونعلم جميعا أن شركات الإنتاج جميعها متعبة ماديا بدرجة كبيرة ويجب أن نساعد بعضنا للنهوض مرة أخرى بصناعة الموسيقى.

■ تردد أنك تنوى المشاركة فى مسلسل تليفزيونى لأول مرة. لكنك اعتذرت فى اللحظات الأخيرة.. ما سبب هذا التردد؟

- بالفعل قام أحد المنتجين بعرض فكرة المشاركة فى دور معين لكن حينما فكرت قليلاً وجدت أننى لا أريد اقتحام هذه الخطوة حاليا وأريد فقط التركيز فى الغناء وأعمالى الجديدة.

■ ما حقيقة الخلاف بينك وبين الملحن وليد سعد وعدم تعاونه معك فى الألبوم الجديد؟

- ليس صحيحا أبدا ما تم نشره على بعض المواقع الإلكترونية بشأن وجود أزمة بينى وبين وليد، لأنه أخى ومقرب منى جدا والأمر يتلخص فى أن وليد قال فى إحدى المرات إنه كان يريد أن يأخذ أغنية مشيت خلاص لنفسه بعد النجاح الذى حققته، وأن ذلك أغضبنى بشدة، وذلك لم يحدث أبدا، أما بالنسبة لألبومى الجديد فما زلت فى مراحل تحضيره الفترة الحالية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل