المحتوى الرئيسى

ترامب خلال اجتماعه مع ميركل: الهجرة امتياز وليست حقا

03/17 21:47

صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد محادثات مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الجمعة (17 آذار/مارس)، بأنه يجب على الحكومات أن تضع سلامة مواطنيها أولا، موضحا أن الهجرة "ليست حقا". وقال ترامب "يجب علينا أن نحمي مواطنينا من أولئك الذين يسعون لنشر العنف. الهجرة امتياز وليست حقا، وسلامة مواطنينا يجب أن تأتي دائما في المقام الأول".

وقال الرئيس الأمريكي إن الولايات المتحدة ستحترم المؤسسات التاريخية، لكن ينبغي للدول الأخرى أن تدفع حصة عادلة لدعم حلف شمال الأطلسي. ودعا حلفاء الناتو لدفع حصتهم الكاملة من المساهمات في هذا التحالف العسكري. ووصف الأمر بأنه "غير عادل إطلاقا للولايات المتحدة. ينبغي على هذه الدول دفع ما عليها".

وقال إنه شكر ألمانيا لالتزامها بزيادة مساهمتها بحلف شمال الأطلسي إلى 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي. فيما أشار إلى أنه ليس "انعزاليا" على صعيد التجارة بل يؤيد تجارة "منصفة".

وقال ترامب "لست انعزاليا، أؤيد التبادل الحر ولكن أيضا التجارة المنصفة، والتبادل الحر بيننا أدى إلى أمور سيئة كثيرة" على صعيد الديون والعجز. من جهتها، أملت ميركل باستئناف المفاوضات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

ز.أ.ب/ف.ي (د ب أ، رويترز، أ ف ب)

للرئيس الأمريكي الـ 45 خمسة أطفال. مع دخول "آل ترامب" البيت الأبيض فإن بارون الذي يبلغ عشرة سنوات من العمرهو الطفل الوحيد في أحضان أسرته بالبيت الأبيض. فأخواته أكبر سنا منه ولهن محيطهن الأسروي. وبذلك يكون الطفل بارون "الولد الأول" في البيت الأبيض منذ عهد حكم كندي ـ أما الرؤساء الآخرون فقد جلبوا معهم دوما بنات إلى البيت الأبيض.

عاشت ماليا وساشا أوباما ثمانية أعوام في البيت الأبيض. ماليا (18) تستعد لولوج الجامعة "وتطوق بشغف كبير لمغادرة البيت الأبيض"، كما صرح والدها. ساشا التي تبلغ من العمر 15 عاما مازالت في الثانوية بواشنطن. وكانت بنات الرئيس الأسبق جورج بوش قد رحبن في رسالة مفتوحة في السابق ببنات أوباما في "نادي الأطفال الأولين".

البنتان التوأمان لجورج بوش لم تقيما في الحقيقة في شارع Pennsylvania 1600. فعندما عُين والدهما في 2001 رئيسا للبلاد، كانت الاثنتان تدرسان بالجامعة. لكنهما ترددن كثيرا على البيت الأبيض بصفتهن بنتي الرئيس الأمريكي الـ 43 وحفيدتي الرئيس الأمريكي الـ 41 جورج بوش الأب. وتعمل باربارا في منظمة غير حكومية، في حين تشتغل ويينا كمراسلة.

تؤكد البنت الوحيدة لبيل وهيلاري كلينتون على تقديرها الكبير للبيت العائلي:"كان الأمر جد عاديا وأكثر مما يعتقده الكثيرون. لكنني لم أنس أبدا أنه كان وضعا مميزا أن أعيش هناك". تشيلسي كانت تحمل لدى جهاز المخابرات لقب "Energy". وفي الـ 17 من عمرها غادرت البيت الأبيض من أجل الدراسة، واليوم تعمل الأم التي لها طفلين في مؤسسة كلينتون.

كان لجيمي و روزالين كارتر أربعة أطفال.آمي كانت البنت والطفلة الوحيدة التي عاشت مع أبويها في البيت الأبيض من 1977 إلى 1981. وكانت حينها في الـ 9 من العمر عندما تم تنصيب والدها في منصب الرئيس. كانت في السابق ناشطة سياسيا، وفي 1996 تزوجت (الصورة) وهي تعيش حياة عائلية هادئة.

لم يترعرع الأطفال الأربعة للرئيس غيرالد فورد داخل البيت الأبيض. لكن هؤلاء سعوا خلال فترة رئاسة والدهم القصيرة (1974 ـ 1977) لجعل البيت الأبيض مركزا للعديد من الحفلات. سوزان (الثانية من اليمين) احتفلت هناك بإنهاء دراستها. وحتى الابن ستيفن (في أقصى اليمين) أقام في كثير من الأحيان حفلات في رحاب البيت الأبيض. (الصورة العائلية تعود لعام 1976).

قضى كارولين وجون كندي أكثر من عامين في البيت الأبيض الذي كان أيضا بيتهما العائلي ومكان اللعب في آن واحد. كان الطفلين يرافقان والدهما في الصباح إلى المكتب الرئاسي لزيارته هناك واللعب معه هناك. كارولين كانت محببة عند الصحافة، لاسيما عندما كانت تمتطي حصانها Macaroni في حديقة البيت الأبيض. أما أخوها الصغير فكان يحب الاختباء تحت مكتب الرئيس الأب.

كانت كارولين في الـ 3 من العمر وكان شقيقها الصغير جون قد بدأ يتعلم المشي على قدميه عندما حلت العائلة بالبيت الأبيض. عندما اغتيل والدهما، كانت كارولين في السادسة من العمر. وإلى يومنا هذا لم تتمكن من استيعاب الضجيج الإعلامي الذي حصل حولها. أما أخوها جون فقد فارق الحياة إثر سقوط طائرته. كارولين متزوجة ولها عائلة، وكانت خلال فترة رئاسة أوباما سفيرة أمريكا في اليابان.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل