المحتوى الرئيسى

التموين: أزمة السكر انتهت.. وثبات الكيلو عند 10.5 جنيه

03/17 21:16

قال هشام كامل، مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية لشئون الرقابة والتوزيع، إن أزمة السكر انتهت بتنفيذ قرار الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، بخفض أسعاره، وبيع الكيلو رسميًا بسعر 10.50 جنيه للمستهلك، وإنهاء تعدد الأسعار بالأسواق.

وأشار إلى التزام المحال والسلاسل والبقالة وشركات تعبئة السكر التابعة للقطاع الخاص بالسعر الرسمى، فضلًا عن طباعة شركات التعبئة السعر على العبوات، حتى لا يتلاعب التجار بالأسعار، مضيفًا: «هناك حملات مكثفة على المحال التجارية للتأكد من تنفيذ قرار وزير التموين بشأن تخفيض أسعار السكر».

ونوه إلى بيع طن السكر للموزعين «التجار» بسعر 9250 جنيهًا، على أن يتم بيعه بسعر 10 جنيهات ونصف الجنيه، ليحقق التاجر مكسبًا يبلغ جنيهًا و25 قرشًا على كل كيلو يباع للمواطنين.

وأضاف: «الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، وإدارة الرقابة والتوزيع بالوزارة، تتابع أيضًا تنفيذ القرار، وتراقب الشركات والموزعين وحلقات البيع فى الأسواق للتأكد من الالتزام ببيع السكر للمستهلكين بالأسعار الجديدة».

وكشف عن أن إجمالى إنتاج مصر من السكر يبلغ نحو 2.4 مليون طن سنويًا، بواقع 1.1 مليون طن من القصب، و1.3 مليون طن من البنجر، لافتًا إلى أن حلول موسم حصاد قصب السكر، وتسلم محصول البنجر، أسهما فى حل الأزمة.

وأضاف: «حجم الاستهلاك المحلى من السكر يصل إلى ٣ ملايين طن، والفجوة الاستهلاكية بين الإنتاح والاستهلاك تقدر بنحو ٦٠٠ ألف طن سنويًا»، فيما قامت منافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة الزراعة بطرح عبوات تزن 2 كيلو جرام بسعر 21 جنيهًا للمواطنين، الأمر الذى أسهم فى تراجع الأسعار فى الأسواق المحلية.

رغم أن حفل التكريم بدأ بالمركز الكاثوليكي لعددٍ من الفنانين، إلا أن ليلي تأخرت نصف ساعة، ودخلت القاعة وسط حراسة مشددة من المنظمين للحاق بالتكريم وعدم الوقوف للصحفيين خارج القاعة. يذكر أن ...

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بقيادة الفنان زهير رمضان في سوريا بيانا رسميا بشأن أزمة الفنانة سيرين عبدالنور وإعلان موقفها من دخول سوريا، واشتراكها في أعمال فنية هناك، حيث من المقرر أن تشارك سيرين في ...

يواصل الفنان حمادة هلال، تصوير مشاهد أحدث مسلسلاته "طاقة القدر"، والذي سينافس به في السباق الدرامي الرمضاني المقبل. ويجسد حمادة شخصية رجل صعيدي، يصطدم بعدة مشاكل ستغير حاله وتجبره على النزول إلى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل