المحتوى الرئيسى

صاحب السمو يبحث مع عباس التطورات الفلسطينية الأحد

03/17 19:57

صاحب السمو يبحث مع عباس التطورات الفلسطينية الأحد

العاهل المغربي يعين العثماني عضو العدالة والتنمية رئيسا للوزراء

شباب قطر يتحدون الحوادث المرورية بأفلام توعوية

د. المريخي: أكل المال الحرام يُعمي البصيرة ويقسّي القلب

بن سلمان لترامب: مباحثاتنا ستسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام

محليات الجمعة 17-03-2017 الساعة 07:51 م

عريقات: الزيارة تهدف للتنسيق والتشاور بين القيادتين قبيل القمة العربية

يستقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بعد غد الأحد بالديوان الأميري، أخاه فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس دولة فلسطين الشقيقة الذي يصل الدوحة اليوم السبت في زيارة عمل للبلاد.

ويستعرض الزعيمان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآخر مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

من جانبه، قال صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: إن زيارة الرئيس الفلسطيني إلى الدوحة تأتي في وقت بالغ الأهمية قبيل انعقاد القمة العربية، وذلك في إطار حتمية التنسيق والتشاور بين القيادتين القطرية والفلسطينية في القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيَّما القضية الفلسطينية، في ظل استمرار الممارسات الإسرائيلية التعسفية وفرض سياسة الأمر الواقع.

وأضاف أن الزيارة تتناول إلى جانب العلاقات الثنائية، مناقشة جملة من القضايا كتعزيز فرص السلام والاستقرار والأمن، ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وبحث القضايا الإقليمية في ظل التطورات المتلاحقة في المنطقة والإدارة الأمريكية الجديدة.

ولفت عريقات إلى أن الزيارة لا تنفصل عن تأكيد القيادة الفلسطينية الدائم عرفانها لدولة قطر على دعمها المتواصل لفلسطين اقتصاديا وإنسانيا وفي مجال الإعمار وفرص التمكين والتنمية والتعليم والمواقف السياسية الداعمة والمؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني في كل المحافل العربية والإقليمية والدولية.

وشدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على أن اللقاء بين القيادتين القطرية والفلسطينية ينسجم والتمسك بالثوابت الفلسطينية.

من جهته قال سعادة السيد منير غنام سفير دولة فلسطين لدى الدولة، أن الزيارة الرسمية للرئيس الفلسطيني للدوحة تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمرين في المواقف بين القيادتين القطرية والفلسطينية في المجالات كافة انطلاقا من العلاقات الثنائية الراسخة.

وأضاف أن القضية الفلسطينية تتصدر سلم اهتمامات القيادة القطرية التي لم تألُ جهدا في نصرتها ودعم صمود الشعب الفلسطيني رافعة لواء الدفاع عن صوت الحق الفلسطيني في كافة المحافل الدولية وبشتى الوسائل الدبلوماسية.

كما وتحرص دولة قطر على المساعدة في توحيد الصف الفلسطيني في وجه كل المخططات الإسرائيلية.

ولفت إلى أهمية دور قطر في تعزيز قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود في المجالات كافة ولاسيَّما في إطار مشاريع الإعمار والدعم الإنساني في كافة المناطق الفلسطينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل