المحتوى الرئيسى

السلطات المغربية تعتقل 15 شخصا على صلة بداعش

03/17 21:27

قالت السلطات المغربية، اليوم الجمعة، إنها اعتقلت 15 شخصاً موالين لتنظيم داعش كانوا "يستهدفون بعض المواقع الحيوية بالمملكة".

وقال بيان لوزارة الداخلية، إن "بعض الموقوفين استطاعوا اكتساب مهارات في مجال صناعة المتفجرات وكانوا بصدد اقتناء المواد الأولية المتعلقة بصناعة العبوات الناسفة، لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية وأماكن ترفيهية ومرافق عمومية بعدد من مدن المملكة".

وأوقفت السلطات الأشخاص الخمسة عشر في الدار البيضاء وفاس والناظور وتطوان والصويرة والفقيه بنصالح وطنجة ومراكش ووجدة وأغادير.

وأضافت الوزارة في البيان "المشتبه فيهم انخرطوا في حملات تحريضية واسعة توعدوا من خلالها بتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة على غرار ما تقوم به كتائب ما يسمى بتنظيم داعش من عمليات قتل وتدمير بسوريا والعراق".

كما أظهرت التحقيقات "أن بعض المشتبه فيهم ممن شملتهم هذه العملية الأمنية حاولوا الحصول على أسلحة نارية من أجل تصفية شخصيات عمومية وعسكرية".

وتقول السلطات المغربية، إنها تنتهج سياسة استباقية في تفكيك الخلايا الإرهابية.

وطبقاً لإحصائيات المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمخابرات الداخلية المغربية، فإن السلطات فككت في الفترة ما بين 2002 ونهاية 2016 أكثر من 167 خلية من بينها أكثر من 46 خلية على صلة وثيقة بالجماعات الإرهابية في سوريا والعراق وخاصة تنظيم داعش.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل