المحتوى الرئيسى

أيام اليونسكو.. لوبي تكسير مشيرة خطاب في مصر

03/17 18:55

أعلنت منظمة اليونسكو أسماء المرشحين التسعة، الذين يتنافسون على رئاستها، من بينهم أربعة من دول عربية: العراق ولبنان وقطر، ومرشحة مصر السفيرة «مشيرة خطاب».

كانت المعركة أكثر هدوءًا قبل أن تدفع فرنسا بوزيرة ثقافتها «أورديه أوزلاى» للترشح، فى مخالفة واضحة للأعراف الدولية بعدم ترشيح دولة المقر أحدًا من عندها لرئاسة المنظمة، وهو ما يشير إلى أننا أمام منافسة ستكون شرسة منذ انطلاقها.

لست مشغولًا بالضرب تحت الحزام الذى تتعرض له «مشيرة خطاب» على المستوى الدولى، فنحن أمام معركة انتخابية لها حساباتها التى لا يمكن أن نتجاهلها، لكن ما يزعجنى هو الحملات المنظمة التى بدأها بعض المحسوبين على منظمات حقوق الإنسان فى مصر ضدها.

الضربات بدأت تتوالى على «مشيرة خطاب» من جبهتها الداخلية، التى من المفروض أن تتوحد خلفها.

ليس من الطبيعى أو المنطقى أن نطلب من المختلفين مع «مشيرة» أو المحتجين على ترشحها لرئاسة اليونسكو أن يكفوا عن الهجوم عليها، فهم أحرار فى ذلك تمامًا، لكن على الأقل يمكن أن نهمس فى آذانهم بأن يكونوا شرفاء فى خصومتهم، فليس من المنطقى أن يهدموا مرشحة مصر لصالح المرشح القطرى تحديدًا، وأعتقد أن هؤلاء يعرفون أنفسهم جيدًا، وليسوا فى حاجة إلى تنبيههم إلى ما يفعلون.

المعركة هذه المرة وطنية من الدرجة الأولى، لدينا مرشحة لمنصب دولى، يحتاج إلى تكاتفنا بصرف النظر عن خلافاتنا، وهو ما نحتاجه الآن، أما ما يحدث ضد «مشيرة» فى الغرف المغلقة، وعلى حسابات شبكات التواصل الاجتماعى فهو العيب الكامل... فاختشوا يرحمكم الله.

يواصل الفنان حمادة هلال، تصوير مشاهد أحدث مسلسلاته "طاقة القدر"، والذي سينافس به في السباق الدرامي الرمضاني المقبل. ويجسد حمادة شخصية رجل صعيدي، يصطدم بعدة مشاكل ستغير حاله وتجبره على النزول إلى ...

شهد مسجد عبدالحي خليل باشا بمنطقة ميدان البندر بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ظهر اليوم مراسم تشييع جثمان كل من الملازم أحمد يسري ضابط بقطاع الأمن المركزي بالجيزة وخطيبته مريم العدلي وعبد الله ...

أكد مصدر بمديرية الصحة بمحافظة الشرقية أن حالة المصابين فى مداهمة بؤرة أبونجاح الإجرامية مستقرة. وأوضح المصدر أن مستشفى الأحرار بالزقازيق استقبل جثة أحد العناصر الإجرامية الخطيرة، و4 مصابين، تُوفي ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل