المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يعلن عن دراسة كاملة لإنقاذ بحيرة مريوط

03/17 18:32

أعلن محافظ الإسكندرية، الدكتور محمد سلطان، عن دراسة كاملة لتطوير بحيرة مريوط، مؤكدًا أن خطة تطوير وتنمية البحيرة المقررة تراعي البعدين الاجتماعي والبيئي، وذلك وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، على حد قوله.

وكشف سلطان، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه، خلال اجتماعه الأخير بالجهات التنفيذية، بتطوير وتنمية البحيرات على مستوى مصر.

كما أشار سلطان إلى تواصل مع رئيس جامعة الإسكندرية، ووزير التعليم العالي، وهيئة الاستشعار عن بعد؛ لتشكيل لجان دراسة فورية لإجراء رفع مساحي للبحيرة، وتقديم عدة مقترحات للبدء الفعلي في تطويرها، وفق أسس علمية سليمة.

ولفت إلى تكليف رؤساء الأحياء بتحديد حدود البحيرة داخل كل الأحياء المتواجدة بها، والبدء في إزالة الإشغالات والمخالفات كافة حولها، مع البدء في تطوير كورنيش البحيرة لخلق متنفس ترفيهي للمواطنين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعًا في حضور الحكومة والمحافظين لعرض المشكلات والتحديات التي تواجه عملية تنمية البحيرات وبحث سُبل التخلص من أشكال التعديات عليها بالتجريف والصيد الجائر، فضلاً عن مصادر التلوث والتغيرات البيئية التي تصيبها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل