المحتوى الرئيسى

خالد داوود: مجلس «قلاش» دافع عن الصحفيين المعتقلين

03/17 18:25

أعلن خالد داود الصحفي ورئيس حزب الدستور، تصويته لـ "يحيي قلاش" كنقيب للصحفيين.

أشار داود فى تصريح لـ"مصر العربية" إلى أن مجلس النقابة القديم من أقوى المجالس التى تولت رئاسة النقابة ودافعت عن حقوقها وحريتها واستقلاليتها ودفعت ثمنًا كبيرًا نظير ذلك.

وأكد رئيس حزب الدستور، أن مجلس نقابة يحيي قلاش دافع عن الصحفيين المعتقليين وضغط كثير من أجل الإفراج عنهم ولكن الدولة تعنتت مع المجلس خاصة مع أزمة النقابة الأخيرة.

أعلن خالد ميري، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، اكتمال النصاب القانوني المطلوب لانعقاد الجمعية العمومية للصحفيين، بواقع ربع عدد الأعضاء المقيدين في جداول المشتغلين.

بدأ أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة، التسجيل بدفاتر حضور الجمعية العمومية، بمقر نقابتهم، تمهيدا لبدء اجتماع الجمعية العمومية وإجراء انتخابات التجديد النصفي على منصب النقيب وستة من أعضاء مجلس النقابة.

وبحسب اللجنة المشرفة على الانتخابات فإن التوقيع يمتد من العاشرة وحتى الثانية عشرة ومن الجائز مد التصويت لساعتين.

ووفقا لقانون النقابة، فإن اجتماع الجمعية العمومية ينعقد بمجرد اكتمال النصاب القانوني بحضور ربع الأعضاء المشتغلين وعددهم 2150 صحفيًا.

ويبلغ عدد المرشحين لمنصب النقيب سبعة هم: "يحيى قلاش، عبد المحسن سلامة، إسلام كمال، طلعت هاشم، سيد الإسكندراني، جيهان شعراوي، ونعمة ناصر"، فيما بلغ عدد المرشحين لعضوية مجلس النقابة 70 صحفيا من مختلف المؤسسات الصحفية.

وتجرى عملية الانتخابات على (22) لجنة في الأدوار الأرضي والأول والثاني والرابع بمقر النقابة، ولجنة النقابة الفرعية بالإسكندرية.

ويتضمن جدول أعمال النقابة التصديق على ميزانية النقابة لسنة 2016، وأيضا التصديق على تقرير مجلس النقابة من مارس 2016 إلى فبراير 2017، ومايستجد من أعمال.

وتجرى الانتخابات تحت إشراف مجلس الدولة، ويرأس القضاة أحد نواب رئيس مجلس الدولة الموفدين لنقابة الصحفيين طبقا لنص القانون للإشراف على مجالس التحقيق والتأديب، وهما المستشار باسم الطيب والمستشار محمد الدمرداش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل