المحتوى الرئيسى

تنزانيا: نُرحب بالمنتجات المصرية في أسواقنا

03/17 18:17

قال رئيس الهيئة العامة التنزانية للتطوير التجاري إدوين روتاجيروكا: «نرحب بالمنتجات المصرية في أسواقنا، نماذج منتجات مصر في السوق التنزانية لها جودة عالية وسعر مناسب وفي متناول المواطنين هنا».

وأوضح روتاجيروكا -في تصريحات صحفية- أن المنتجات المصرية التي شاركت في معرض دار السلام الدولي الـ40 العام الماضي، لاقت إقبالًا كبيرًا من الشركات التنزانية، مشيرا إلى أن بلاده تتطلع لاستقبال المصانع المصرية.

ويتوجه وفد تجاري تنزاني بعد غدٍ الأحد، إلى القاهرة للمشاركة في معرض القاهرة الدولي، بتكليفات مباشرة من الرئيس التنزاني جون ماجوفولي، وذلك للتعرف على المنتجات المصرية تمهيدًا لاستيرادها للسوق التنزانية.

وقال «روتاجيروكا» إن مشاركة الوفد بمعرض القاهرة تأتي لبحث استيراد عدد من المنتجات المصرية منها الأدوية والصناعات الكيماوية ومواد تجهيز الإنشاءات مثل السيراميك والأثاث والأجهزة الإلكترونية، وأضاف: «الوفد سيعرض المنتجات التنزانية من الشاي والقهوة والتوابل وعسل النحل».

وأشار إلى أن بلاده تقدم العديد من الحوافز الاستثمارية للمستثمرين المصريين، خصوصًا من يتقدم بطلبات لبناء مصانع وأن من يريد من المستثمرين المصريين أن ينشئ مصنعًا عليه التوجه لجهتين هما المركز التنزاني للاستثمار وهيئة الاستثمار التنزانية، للحصول على كل التسهيلات الممكنة لإقامة منشآتهم.

وأشاد بجودة الصناعات المصرية من الجلود والأثاث والملابس الجاهزة والتي شاركت في معرض دار السلام الدولي الدورة 40 العام الماضي.

ودعا الشركات المصرية إلى المشاركة في معرض دار السلام الدولي 41 الذي يقام في الفترة من 23 يونيو القادم إلى 7 يوليو، مؤكدًا أنه على استعداد لتوفير أفضل المواقع في المعرض للشركات المصرية لإفساح المجال لها لدخول السوق التنزانية ومنافسة المنتجات الأخرى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل