المحتوى الرئيسى

سيناريو تخيلي .. الانقلاب على رانييري.. أمر دُبر بليل تحت أعين شكسبير

03/17 18:13

"هنيئا لنا الفوز والتأهل التاريخي يا رفاق، علينا الا ندع تلك الليلة تمر هكذا، انشروا روح الانتصار في كل أرجاء المدينة، فليعلم كل كبار انجلترا اننا لا نقل عنهم شأنا، فلم يعد هناك فريق انجليزي في البطولة بعد خروج الجميع يجر أزيال الهزيمة".

هكذا كانت كلمات كاسبر شمايكل حارس فريق ليستر سيتي لزملائه عقب الفوز على فريق إشبيلة الإسباني في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، والتأهل لربع النهائي في انجاز تاريخي للثعالب، يعيد للأذهان معجزتهم بتحقيق الدروي الإنجليزي قبل شهور.

يواصل شمايكل السير في ممر ملعب "ووكرز ستديوم" مستهدفا غرفة خلع الملابس، في محاولة لاخذ قسط من الراحة وإزالة أثار المعركة التي انتهت منذ دقائق، متمتما ببعض الكلام الغير مفهومة.

"لن يغفر لنا الرب، كان يجب أنت يكون بيننا الان، نحن لا نستحق كل هذا"،  يقطع حديث شمايكل مع نفسه صوت أقدام تقترب منه، ينظر الحارس خلفه ليجد الجزائري رياض محرز وزميله في المنتخب اسلام سيلماني يتحدثان سويا عن روعة الانتصار، ليكمل الثلاثي طريقهم نحو غرفة خلع الملابس.

عقارب الساعة تشير إلى الواحدة بعد منتصف الليل، الجميع كان في حالة زهو بانتصار، أثار مخدر الفرحة لم يترك أجسادهم بعد، أذهان كل يفرق في مجد انتظره طويلا، الاحتفالات استغرقت الساعات بعد انتهاء المباراة، حتى انتفض شمايكل ثائرا ليوجه كلاما نزل على أسماعهم فخروا جميعا صعقا من هول ما سمعوا، الأذان تريد تكذيب ما يقول "شمايكل"، لكن الجميع كان يعلم أنه على صواب، فما كان يحاولون غض الطرف عنه طيلة الأيام الماضية تجرأ أحدهم وتفوه به لأول مرة .

شمايكل يقف في المكان الذي كان محبب إلى قلب مدربه السابق الإيطالي رانييري ليبدأ كلامه أمام زملائه في الفريق، قائلا:" انظروا الي جيدا الاتتكرون من كان قدماه تطأ هذا المكان قبلي، نعم هوـ، ارفع صوتك يا فاردي، نعم هم تحدث يا مورجن، لماذا انتم صامتون هكذا، أليس فيكم رجل رشيد.

يحاول شكسبير، مدرب الفريق الحالي اسكات "شمايكل"، اصمت ولا تكمل هذا الهراء، لكنه كل محاولات المدرب ذهبت ادراج الرياح.

شمايكل مكملا حديثه لماذا تحدق في هكذا يا فاردي، دعك مما تفكر فيه، لن تستطيع النيل مني، فأنا اعرفك جيدا، تجيد الشجار نعم لكن لن تتغلب علي وتحاولي اسكاتي.

كل شي كان يسير بسلام حتى تلك الليلة التي وافقت منتصف شهر يناير من العام الماضي، فقبل موعد مباراة الفريق أمام تشيلسي المتصدر اجتمع رانييري باللاعبين وأبلغهم أن الأمور في طريقها للتعقيد أكثر مما هي عليه، وضع الفريق لا يحتمل خسارة كبيرة، فصبر الجماهير في الخارج في طريقه للنفاذ، بعدما أصبح حامل اللقب قريبا من الدخول في دائرة الهبوط.

عنف رانييري الجميع ولم يثتثن احدا، ينظر اللاعبين لبعضهم البعض في توتر ظهر على الوجوه ليفقدهم على الرد على توبيخ المدرب لهم، "دانيال درينكووتر" يستشيط غضبا لكلام رانييري، يقترب من زميله في الفريق شينجي اوكازاكي هامسا له :" لماذا يحدثنا هكذا، الا يعلم اننا اصحاب الانجاز الحقيقي في الموسم الماضي، يجب وضع حدا لكل هذا العبث، علينا اتخاذ قرارا بشأن ما حدث الليلة.

شمايكل الذي كان على مقربه من درينكووتر وأوكازاكي تدخل في الحديث، موجها اللوم لهما على الطريقة التي أعربا بهما عن رفضهما لتوبيخ المدرب.

الكل يدخل مواجهة تشيلسي غاضبا، كلمات رانييري لاتزال في الأذهان، هدف ماركوس ألونسو نزل عليهم كالصاعقة بعدما جاء بعد صافرة البداية بـ 6 دقائق، رانييري أيقن بعدها أن فريقه سيتلقى هزيمة قاسية في تلك الليلة، حاول تضيق المساحات بالقدر المتاح ليخرج من الشوط الأول بهدف دون رد، وفي الشوط الثاني احكم تشيلسي قبضته على المباراة وفي احدى الكرات المشتركة اقترب فاردي من زميله السابق في الفريق كانتي، والذي فضل ارتداء قميص "البلوز" على الاستمرار مع ثعالب ليستر قائلا له :" نجوت من السفينة قبل غرقها يا رفيقي، بالتأكيد أن الآن في موقف أفضل منا جميعا، فنحن نادمون على الاستمرار مع هذا المدرب المتعجرف".

ظهرت علامات التعجب على وجه كانتي بعد ما سمعه من فاردي، لم يدرك وقتها أن الأمور دخلت النفق المظلم بين مدربه السابق رانييري وباقي كتيبة الثعالب.

انتهت المباراة بفوز تشيلسي بثلاثية دون رد، وضعت الفريق بعدها في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

كريج شيكسبير الراجل الذ ظل لشهور يلعب دورا ثانويا في معجزة ليستر الخالدة قرر الخروج عن صمته وقيادة كتيبة الثعالب للانقلاب على مدربهم والإطاحة به، ليفسح لنفسه المجال لاستكمال المشوار خاصة وأن ضع الفريق في دوري أبطال أوروبا بات أفضل مما هو عليه في الدوري الإنجليزي.

دعا كريج شيكسبير عدد من اللاعبين أصحاب الثقل داخل الفريق، والقادرين على تغيير دفه الأمور لصالح، والذي أدرك مع مرور الأيام رغبتهم في الإطاحة برانييري، مستندا على العصبيىة المفرطة التي ظهر عليها رانييري بعد الهزيمة من تشيلسي، ووجود جبهة قوية داخل كتيبة الثعالب تؤمن على فكرة الانقلاب على المدرب الإيطالي لكنها تحتاج لعقل مدرب لكي يدير الأمور دون أن يشك في أمرهم أحد.

بدأ شكسبير الحديث هل تعلمون لماذ نحن مجتمعون الليلة؟ فاردي نعم ايها المساعد، نحن هنا من أجل مصلحة كل فرد يجلس على هذه المائدة.

يحدق شمايكل الذي كان يمثل صوت العقل ردا على شكسبير" لا يجب أن نفعل هذا دعونا نبحث طرقا أخرى للخروج دون التطرق لفكرة الإطاحة بالأب رانييري".

يلتقط ويس مورجان أطراف الحديث من شمايكل " الوقت يداهمنا يا صديقي ويجب وضع حل جذري لهذه اللعبة، فالمدرب غدا أو بعد غدا سيكون خارج ليستر، بسبب تصرفاته الأخيرة معنا، ولذلك ففكرة الإطاحة أصبحت اضطرارية.

يواصل مورجان حديثه أمام سنركز جهودنا خلال الفترة القادمة على اللعب بشكل عادي دون بذل أي عناء في محاولة لكسب مزيد من النقاط، كل ذلك سيعجل برحيل رانييري، وبعد تحقيق ذلك اعتقد أننا قادرون على العودة ومواصلة السير نحو المقدمة في إنجلترا وأوروبا.

فكرة مورجان راقت للجميع باستثناء الثلاثي شمايكل ومحرز وسليماني، كونهم يؤمنون بأن رانييري هو السبب الرئيس في المعجزة التي تحققت قبل شهور.

معارضة الثلاثي لم تثني البقية عن القرار، ليعتدل المساعد شكسبير في جلسته ويبلغ الجالسين أمامه أنه لم يعد هناك رجعة في مسألة الانقلاب على رانييري، ويجب أن تظل هذه الجلسة طور الكتمان ولا يعلم بها أحد.

خرج الجميع من منزل شكسبير بعد الاتفاق على الإطاحة برانييري، بعدم وضع الطريقة وكيفية التنفيذ، كل ذلك دبر بليل من وراء المدرب الإيطالي.

خاض الفريق بعد موقعة تشيلسي 4 مواجهات خسرها جميعا، هذه النتائج جعلت الإدارة تعجل بقرار إقالة رانييري دون انتظار نهاية الموسم.

الاجتماع الأول بعد رحيل رانييري

في نفس المنزل الذي اجتعموا داخله لوضع خطة الإطاحة برانييري دخل أعضاء كتيبة رانييري لمحل إقامة المدرب المساعد شكسبير، والذي اسندت إليه الإدارة مهمة تدريب الفريق عقب رحيل المدرب الإيطالي، ليجلس أمامه ويتحدث تلك المرة بنبرة مختلفة عن التي ظهر عليها قبل أيام

شكسبير: كل شي يسير كما خططنا له يا أبنائي دعونا لا ننسى الجزء الباقي من الخطة، مازال أمامنا طريق طويل للعودة لمكاننا الطبيعي وسط الكبار، علينا الفوز في المباريات المتبقية لنا في الدوري والاستعداد الجيد لإشبيلية الإسباني حتى نتأهل للدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا.

تنفيذ الجزء الأخير من الخطة

كان الفريق يستعد لمواجهة قوية أمام ليفربول، وتعد هذه هي المباراة الأولى للثعالب بعد رحيل رانييري، وعليهم اثبات أنهم قادرون على المضي قدما وتحقيق الفوز على فريق بحجم الليفر، تمكن الفريق خلال لقاء ليفربول من الفوز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

الفوز على ليفربول أعطاهم دفعة قبل مواجهة هال سيتي، والتي تمكن خلالها الفريق المنقلب على مدربه من النيل من النمور بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الأمور تسير كما هو مخطط لها على مستوى الدوري، وعلى صعيد مشاركة الفريق الأوروبية كانت القرعة قد أوقعت الثعالب مع إشبلية الإسباني ليتمكن من عبوره بنتيجة 2/3 بمجموع المبارتين.

وقتها شعر شمايكل بأن الانجاز الذ يحدث للفريق، تشوبه خيانة للمدرب رانييري، ليدخل غرفة خلع الملابس ويلقي على مسامع الجميع ما قاله معيدا سيناريو الإطاحة أمام أعينهم.

اليوم يوافق 16 من مارس، الفرق المتأهلة لدور الثمانية تنتظر أن ينشر نور اليوم التالي شعاعه للتعرف على من ستواجه في الدور ربع النهائي.

استيقظ وقتها شمايكل مبكرا، وكانه يحاول تهيء نفسه للصاعقة، كرجل مذنب ينتظر عقاب الرب على ما اقترفه تجاه والده.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل