المحتوى الرئيسى

مرة جديدة..صحيفة تركية تتنشر صور لميركل بشاربين تحت عنوان العمة القبيحة

03/17 20:11

نشرت صحيفة تركية الجمعة 17 مارس/آذار صورة مركبة للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، بشاربين صغيرين وبالزي النازي، على غرار هتلر، في خضم الأزمة بين أنقرة والاتحاد الأوروبي.

وكتبت صحيفة “غونيش” اليومية تحت الصورة عنوان: “هتلر على شكل امرأة”، مع صليب معقوف، ووشم “السيدة هتلر”،(#فراوهتلر)، مع عبارة “العمة القبيحة” فوق صورة أنغيلا ميركل، التي غطت ثلاثة أرباع مساحة الصفحة الأولى للصحيفة.

واتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ألمانيا وهولندا بـ”ممارسات نازية”، بعدما منع البلدان تجمعات انتخابية على أراضيهما تمهيدا لاستفتاء حول تعزيز صلاحياته.

ومضت “الصحيفة” في اتهام ألمانيا، بأنها “عندما فتحت ذراعيها للمنظمات الإرهابية فإنها تسعى لتأليب أوروبا بكاملها ضد تركيا”.

ورددت “غونيش” صدى اتهامات السلطات التركية التي تأخذ على برلين إيواء انفصاليين أكراد وأشخاصا مفترضين متورطين في الانقلاب الفاشل في يوليو/تموز الماضي.

وفي معرض رده على سؤال عن الصورة، اكتفى مساعد المتحدث باسم الحكومة الألمانية يورغ شترايتر بإعادة تأكيد موقف بلاده من الاتهامات بالنازية، وقال: “إننا لا نشارك في لعبة الاستفزاز هذه”.

وعلى موقعها الإلكتروني نشرت “غونيش” صورة أخرى مركبة للمستشارة مع شاربين قصيرين وهي تؤدي التحية النازية، مع عنوان فرعي “لا فرق مع هتلر”.

وكانت تركيا انتقدت صحيفة “بيلد” الألمانية، التي كتبت على صفحتها الأولى: “بيلد تقول الحقيقة في وجه أردوغان.. لست ديمقراطيا! إنك تسيء لبلادك”، وأعلنته شخصا غير مرغوب فيه في ألمانيا، وانتقدت “جنون السلطة” لديه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل