المحتوى الرئيسى

'الأقزام': أنشأنا أول مصنع في العالم بالاسكندرية.. والدولة لم تدعمنا.. فيديو

03/17 16:29

قال عصام شحاته رئيس جمعية ونقابة الأقزام المصرية، إنه تم تأسيس الجمعية في عام 2012، بعد التفكير في وسيلة رسمية يمكن منها مخاطبة الدولة، وتجمع جميع أقزام مصر، مُشيرًا إلى أنه مصر بها نحو 85 ألف قزم، ضمن 13 مليون معاق على مستوى الجمهورية، وفق الاحصائيات غير الرسمية.

وأوضح "شحاته"، خلال لقائه ببرنامج "على ذمة التحقيق" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الجمعة، أن فئة الأقزام ظلت طوال العهود السابقة مهمشة، ولا يوجد بند أو مادة في الدستور المصري، تخصهم، مُشيرًا إلى أن الدولة تعتبرهم ضمن المعاقين، ولكنهم لا يحظون بامتياز ومخصصات المعاقين من رعاية الدولة لهم.

وأشار "رئيس جمعية ونقابة الأقزام المصرية"، إلى أن الجمعية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي من الناحية الاشرافية، ولكنها لا تدعمها، موضحا أن كافة الاحتياجات تقوم على المجهودات الذاتيه من الأقزام أنفسهم، بسبب عدم دعم الدولة لهم، مُشيرًا إلى أنهم ناشدوا الدولة مرارا حتى استطاعوا إدراج نص قانون في الدستور يخص الأقزام ويضمن حقوقهم، موضحا أنه من المقرر أن تخرج المادة للنور في شهر مارس المقبل.

ولفت، إلى أنهم ناشدوا رئاسة الجمهورية، ومجلس النواب، بضرورة وجود صوت برلماني لهم في المجلس، أسوة بالمعاقين، إلا أنهم لم يحظوا بهذا الحق في ظل المجلس الحالي.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل