المحتوى الرئيسى

ألونسو وكروس.. مواجهة الأعداء تتجدد "بالعكس"

03/17 16:15

تشابي ألونسو يجدد المواجهة مع كروس

عندما يلتقي الفريقان المصنفان في الترتيب الأول والثاني للويفا ريال مدريد وبايرن ميونيخ في دوري الأبطال الأوروبي في مرحلة ربع النهائي فإن المواجهات الفردية تكون ظاهرة وبشدة ولكن المواجهة التي نتحدث عنها هنا خاصة جداً.

في صيف عام 2014 قامت إدارة نادي ريال مدريد بضم لاعب وسط منتخب ألمانيا بطلة العالم توني كروس من صفوف بايرن ميونيخ بناء على طلب مدرب الريال، الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وفي صيف العام نفسه وبعد انطلاقة الدوريات الأوروبية كان تشابي ألونسو يترك ريال مدريد ويعلن الانتقال إلى صفوف بايرن ميونيخ في أحد أكثر الصفقات المفاجئة وغير المتوقعة في السنوات الأخيرة.

التقى ريال مدريد وبايرن ميونيخ في دوري الأبطال الأوروبي في نصف النهائي في بطولتي 2012 و2014 وتبادلا التأهل في المرة الأولى كان التأهل بافارياً بركلات الترجيح حيث فاز بايرن 2-1 في ميونيخ بتوقيع فرانك ريبيري وماريو جوميز مقابل هدف لمسعود أوزيل، وفاز الريال إياباً 2-1 بثنائية كريستيانو رونالدو مقابل هدف آرين روبين وبركلات الترجيح تأهل بايرن 3-1.

كروس وألونسو لعبا الـ210 دقيقة في مواجهتي 2012، وأهدرا ركلتي ترجيح كلاً لفريقه السابق والمنافس الحالي في 2017.

تكررت المواجهة في 2014، أخر موسم لكلا اللاعبين في ميونيخ ومدريد، في لقاء الذهاب لعبا الاثنين المباراة كاملة وفاز الريال بهدف كريم بنزيمة.

وفي الإياب لعبا أيضاً المباراة كاملة، وشارك ألونسو الذي نال بطاقة صفراء أبعدته عن نهائي بطولة 2014.

شارك تشابي ألونسو لاعب وسط منتخب إسبانيا في فوز بلاده على ألمانيا في نصف نهائي كأس العالم 2010 في سوكر سيتي بفضل هدف كارليس بويول "ق 73"، بينما شارك في الشوط الثاني توني كروس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل