المحتوى الرئيسى

'درويش' يستعرض الفرص المتاحة بقناة السويس أمام سفراء آسيا

03/17 15:27

استعرض الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مزايا الاستثمار بالهيئة، والفرص المتاحة بالمنطقة، أمام سفراء الدول الآسيوية في بيت السفير الهندي، اليوم الجمعة.

وقال "درويش"، خلال اللقاء، إن "الهيئة كيان مستقل يتمتع بقانون خاص يسهل على المستثمرين، الأجانب والمحليين، وكذلك المطورين الصناعيين، إقامة استثمارات وحجم أعمال داخل المنطقة بعيدا عن أي روتين معقد أو بيروقراطية في إنهاء التراخيص والإجراءات اللازمة للاستثمار بالمنطقة".

وأضاف أن "المنطقة تتمتع بطابع خاص، لما تضمه من موانئ مصرية تعد البوابة الاستثمارية للتبادل التجاري بين دول العالم، من خلال نقطة التقاء مركزية بين قارات آسيا وأوروبا وإفريقيا تبدأ من مصر".

وأردف رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن "المناطق الصناعية والاقتصادية التابعة للهيئة واعدة للاستثمار، خاصة العين السخنة، والتي تتمتع بالمساحات والمقومات والمميزات التي من شأنها استقطاب الصناعات الثقيلة في المنطقة الجنوبية منها، والصناعات الصغيرة والمتوسطة كثيفة العمالة في المنطقة الشمالية".

وأضاف "درويش": "المنطقة الاقتصادية تتمتع بإعفاءات جمركية، وكذلك الاتفاقات التجارية التي وقعتها مصر مع دول إفريقيا ودول أوروبا، كما يسمح للمنتجات التي مكتوب عليها صنع في مصر من النفاذ لهذه الاسواق دون عوائق أو جمارك.

قام قداسة البابا تواضروس الثاني بزيارة مزار مثلث الرحمات المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، حيث قام بتطييب جسده بمناسبة الذكرى الخامسة لنياحته، شارك في التطييب أسقف ...

افتتحت اليوم، بروفات مهرجان السينما الإفريقية في قصر ثقافة الأقصر، تحت إشراف المخرج المسرحي خالد جلال الذي حضر للإشراف على العرض الافتتاحي للمهرجان، الذي سيبدأ غدا 16 مارس على معبد الكرنك وسط حضور ...

نظم مركز إعلام الهيئة العامة للاستعلامات بالمنيا ،اليوم، ندوة تحت عنوان "مواجهة الإرهاب ... إرادة شعب" بالجامعة ضمن فعاليات المحافظة للاحتفال بالعيد الوطني لنشر التوعية الدينية، ونبذ الفكر المتطرف ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل