المحتوى الرئيسى

الطريق الى كارديف..تعرف على حظوظ الفرق المشاركة بعد قرعة دور الثمانية من دورى ابطال اوروبا

03/17 15:25

انتهت قرعه دور الثمانية من بطولة دورى أبطال أوروبا والتى اسفرت عن وقوع كلاً من بايرن ميونيخ الالمانى وريال مدريد الاسبانى ، يوفينتوس الايطالى وبرشلونة الاسبانى ، أتليتكو مدريد الاسبانى وليستر سيتى الانجليزى ،وأخيراً بروسيا دورتموند الألمانى وموناكو الفرنسى.

اولاً : بايرن ميونيخ الالمانى وريال مدريد الاسبانى

أقوى مواجهات دور الثمانية وهى نهائى مبكر بين فريقين من أقوى الفرق فى البطولة حتى الآن فالفريقان يملكان 16 لقب من دورى ابطال اوروبا فالفريق الالمانى استطاع التتويج باللقب 5 مرات فيما يتصدر ريال مدريد قائمة الاندية المتوجة باللقب ب11 لقب.

ويقدم الفريقان مستوى رائع هذا الموسم والمباراة بينهما ستكون فى غاية الصعوبة .

وسيكون على ريال مدريد وبايرن ميونيخ اللعب وجها لوجه من جديد بعد أن اصطدما أخر مرة في 2014 بنصف النهائي وهي المواجهة التي فاز فيها الملكي ذهابا وإيابا 5-0 بمجموع المباراتين.

وستكون هذه المباراة هى بمثابة لقاء بين الاستاذ الايطالى كارلو انشيلوتى مدرب بايرن ميوينخ والتلميذ زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد والذى كان يعمل مساعداً لكارلو انشيلوتى حينما فاز ريال مدريد بالبطولة العاشرة عام 2014.

ثانياً : برشلونة الاسبانى ويوفينتوس الايطالى :

مواجهة قوية بين فريقان من القوى الكبيرة فى اوروبا فبرشلونة صعد لدور الثمانية بمعجزة كروية بعد التاخر فى مباراة الذهاب برباعية نظيفة استطاع الفوز فى مباراة العودة على باريس سان جيرمان ز

وربما تكون هذه المباراة هى ثأر بالنسبة للاعبى يوفينتوس بعد خسارة الفريق الايطالى للمباراة النهائية امام برشلونة عام 2015 بنتيجة 3-1.

ويسعى نادى يوفينتوس لعبور دور الثمانية من اجل الاقتراب من البطولة الغائبة عن السيدة العجوز منذ عام 1996 بعدما حقق الفوز على اياكس امستردام فى المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية.

ثالثاً: أتليتكو مدريد الاسبانى وليستر سيتى الانجليزى

ثالث المواجهات عندما يلتقى اتليتكو مدريد الاسبانى مع ليستر سيتى الانجليزى.

ليستر سيتى استطاع الصعود لدور الثمانية للمرة الاولى فى تاريخه من اول مشاركة بينما يطمح الروخيبلانكوس فى الصعود للدور قبل النهائى بعدما فشل فى التتويج باللقب عام 2014 وعام2016 امام ريال مدريد.

وربما تكون المباراة سهلة على الروخيبلانكوس نظراً لفارق الامكانيات بين الفريقين والتى تميل لجهة الفريق الاسبانى .

رابعاً : بروسيا دورتموند الالمانى وموناكو الفرنسى

مواجهة من العيار الثقيل وتجمع فريقين من افضل الفرق فى القارة العجوز تلعب بضشكل جماعى وتجمع بين اللاعبين اصحاب الخبرة والشباب الصاعد الواعد .

فنادى موناكو يقدم بطولة مميزة تذكرنا ببطولة عام 2004 حينما استطاع الصعود للمباراة النهائية ولكنه خسر فى النهاية من بورتو البرتغالى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل