المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات: إيجاد فرص عمل بشركات البرمجيات المعتمدة عالميا

03/17 14:50

عقد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لقاء مع الدكتور والدن راين رئيس شركة "مينتور جرافيكس"، ومديرها التنفيذي وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا التصميم الإلكتروني، حيث تمت مناقشة تفعيل نشاط الشركة في مصر من خلال المشاركة في المبادرة الرئاسية الخاصة بتدريب وتأهيل الكوادر التكنولوجية، بهدف رفع الكفاءات لتمكينها من إيجاد فرص عمل بشركات البرمجيات المعتمدة عالمياً.

كما تم بحث إنشاء مركز تَمَيُز خاص بالنظم المُدمجة المستخدمة في صناعة السيارات، ومعمل خاص بمراجعة التصميم الإلكتروني بمصر.

وتستهدف شركة "مينتور جرافيكس"، بمنتجاتها وحلولها التكنولوجية، تمكين شركات الأعمال من تطوير منتجات أكثر فاعلية، ويذكر أنه قد تم الاستحواذ عليها مؤخراً من قبل المجموعة الألمانية سيمنز.

وعقد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مستهل مهمة العمل الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية، عدد من اللقاءات مع قيادات كبرى الشركات العالمية العاملة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تتخذ من وادي السيلكون مقر لها، حيث استهدفت المباحثات تعظيم الاستثمارات العالمية ذات القيمة المضافة العالية بمصر وتطوير نموذج تعاون استراتيجي مصري-أمريكي مبني على مفهوم الشراكة.

وترحيباً بزيارة الوفد الرسمي الممثل لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة المهندس ياسر القاضي، رفع العلم المصري بوادي السليكون، والتقى المهندس ياسر القاضي، جون تشيمبرز رئيس شركة سيسكو العالمية.

حضر اللقاء أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والمهندس تامر جاد الله العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل