المحتوى الرئيسى

تطورات الهبوط الأرضي المفاجئ في إمبابة - E3lam.Org

03/17 14:19

تعرّضت منطقة عزبة المفتى بحى إمبابة بمحافظة الجيزة، إلى هبوط أرضي جديد، مما تسبب فى إصابة المواطنين بذعر شديد لتصدع 11 منزلًا على إثر الهبوط الأرضى منهم 3 منازل خطرة، وذلك بعد شهر من الهبوط الشهير الذى حدث بمنطقة الإمام الغزالى بإمبابة وزكى مطر.

من جانبه، كشف محمود عبد الراضي نائب رئيس قسم الحوادث بـ”اليوم السابع”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامح “صباح أون”، الذي يقدمه الإعلامي حسام الدين حسين والإعلامية نهاوند سري، الذي يبث عبر فضائية “ON Live”، صباح اليوم، الجمعة، أن المواطنين يعتقدون أن هذا الهبوط نتج عن أعمال الصرف الصحي التي تقوم بها محافظة الجيزة، وذلك بعد أن سحبت كميات كبيرة من المياة الجوفية من الأرض.

كما أشار إلى رد المحافظة بعد هذا الهبوط الأرضي، متعجبا من أنهم ينتظرون حتى الآن قرارًا من اللجنة الهندسية التي شكّلها محافظ الجيزة بالأمس، لافتًا إلى أن معظم المتضررين موجودون في الشوارع الآن ولم توفر الحكومة أي مأوى بديل لهم.

في نفس السياق، نوه نائب رئيس قسم الحوادث بأنه تم التضامن الشعبي من الجيران بأخذ بعضهم واستضافتهم، وقام البعض الأخر بتوفير الغطاء والطعام لهم، ولكن المحافظة تنتظر القرارات الرسمية، وحتى هذه اللحظات لم يتم حسم هذا الأمر بشكل مباشر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل