المحتوى الرئيسى

ميركل تقوم بـ"زيارة نادرة" إلى روسيا

03/17 14:08

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستزور موسكو لإجراء محادثات معه في الثاني من مايو فيما ستكون أول زيارة من نوعها منذ ضمت روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية في 2014.

وحتى الآن لا يوجد ما يشير إلى أن العقوبات الغربية التي فرضت على موسكو بسبب الأزمة الأوكرانية سترفع لكن زيارة ميركل ترسل رسالة بأن ألمانيا القوة الأبرز في الاتحاد الأوروبي، ترغب في التواصل مع الكرملين.

ولم يتم بعد الإعلان عن تفاصيل جدول زيارة ميركل لكن من المرجح أن تركز المحادثات على أوكرانيا والعقوبات الأوروبية والعلاقات التجارية وقلق ألمانيا من أن روسيا قد تحاول التدخل في الانتخابات البرلمانية المقرر أن تجرى في ألمانيا في سبتمبر.

كما تترأس ألمانيا مجموعة العشرين لأكبر الاقتصادات في العالم هذا العام وستكون ميركل في حاجة للاجتماع مع الأعضاء الرئيسيين قبل القمة القادمة للمجموعة.

وأبلغ بوتين رئيس وزراء ولاية بافاريا هورست زيهوفر أثناء محادثات في موسكو أمس الخميس "خالص أمنياتي الطيبة للمستشارة الاتحادية" مضيفا "نحن في انتظار زيارتها في الثاني من مايو."

وأكد زيهوفر أن ميركل تعتزم زيارة موسكو في هذا التاريخ.

والتقى بوتين مع ميركل في عدة مناسبات منذ الأزمة الأوكرانية بما في ذلك زيارات قام بها كل منهما إلى عاصمة الدولة الأخرى. لكن هذه الاجتماعات كانت تعقد على هامش لقاءات متعددة الأطراف. وطبقا للأعراف الدبلوماسية تعتبر الزيارة الثنائية أعلى مرتبة من تلك اللقاءات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل