المحتوى الرئيسى

وكيل نقابة الإعلاميين: الحلم تحقق في عهد السيسي.. وهدفنا ترتيب البيت الإعلامي

03/17 18:17

الإعلامي طارق سعدة وكيل نقابة الإعلاميين

كتب – أحمد عبد المنعم:

أكد الإعلامي طارق سعدة وكيل نقابة الإعلاميين،  ان النقابة تهدف لوضع ميثاق شرف إعلامي، يسهم فى ترتيب البيت الإعلامى من جديد  بمشاركة كل الإعلاميين لوضع  قواعد وضوابط للممارسة الإعلامية السليمة.

وأضاف وكيل نقابة الإعلاميين في تصريحات لـ “ONA”، اننا انتظرنا هذا الحلم لعقود طويلة حتى تحقق في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذا ما يؤكد أننا نعيش فى عصر الحريات.

ووجة سعدة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء  لحرصهم على صدور نقابة الاعلاميين.

كما اثني على دور الإعلامي القدير حمدي الكنيسي كأول نقيب لنقابة الإعلاميين ودوره ومجهوده الكبير في ظهور النقابة إلي النور وتحقيق الحلم.

وقال وكيل نقابة الإعلاميين، ان إنشاء نقابة للإعلاميين سيساهم في القضاء على الفوضى الإعلامية المنتشرة منذ سنوات وسيساهم في بناء مصر الحديثة إعلاميًا من خلال وضع نقطة نظام فى الإعلام المصرى بجناحيه الرسمى والخاص.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد أيضًا رؤى لمساعدة المؤسسات الإعلامية سواًء المرئية أو المسموعة  لمواكبة التغيرات السريعة  فى الإعلام العالمى وذلك عبر عدة آليات  على رأسها الإعداد الجيد للكوادر الإعلامية الحقيقية التى تعبر عن مهنة الإعلام  وكذلك السعى لعمل بروتوكولات تعاونية بين نقابة الإعلاميين ومثليها  فى الدول المتقدمة إعلاميا  للارتقاء بمهنة الإعلام.

يذكر ان ، اللجنة المكلفة بتأسيس نقابة الإعلاميين برئاسة الإعلامى حمدى الكنيسى رئيس نقابة الإعلاميين، عقدت اجتماعها الثاني الأحد الماضي،  وتم الاتفاق حول شروط عضوية نقابة الإعلاميين والتى اُقرت على النحو التالى:

- ان يكون عمله الأصلى الإعلام المرئي والمسموع أي مهنته الرئيسية.

-  ان يكون حاصلًا على مؤهل عالي.

- يُقيد بجدول تحت التدريب بعد ان يمضى عامين كاملًا بتعاقد معتمد من إحدى المؤسسات الإعلامية المرئية او المسموعة العاملة والمعتمدة فى المجال وان تخضع لقانون الاستثمار المصري ، وبالنسبة لخريجى كلية الاعلام يقتصر التدريب على عام واحد.

-  رسم العضوية لكل اعلامى مصرى يعمل بوسيلة إعلامية مصرية 1000 جنيه واشتراك سنوى 250 جنيها.

-  يُقيد او يحصل على العضوية كل اعلامى مصرى يعمل لدى وسيلة اعلامية عربية او أجنبية معتمدة تتوافق مع المعايير المهنية والوطنية والقومية وبما لا يتعارض مع ميثاق الشرف الإعلامى ورسم العضوية 1500 دولار والاشتراك السنوي 250 دولارا.

-  يحصل على العضوية العاملة للنقابة ” المذيع ، مقدم البرامج ، المحرر، المخرج ، المراسل ، المعد ، المندوب ، المحرر المترجم وفقًا لما جاء بالمادة رقم واحد فى القانون.

-  الاعلاميون الاجانب والعرب الذين يعملون فى الإعلام المصرى يحصلون على تصاريح بالعُملة الأجنبية تُقدر قيمتها ب5% من قيمة التعاقد او خمسة الاف دولار كحد ادنى لموسم التعاقد الواحد.

-  من يكون عضوًا بنقابة مهنية أخرى لا يحصل على العضوية العاملة ولكن يحق له الحصول على عضوية النقابة كمنتسب ويحصل على العضوية العاملة بالنقابة اذا تنازل عن عضويته العاملة بالنقابة الأخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل