المحتوى الرئيسى

مصدر بـ«التموين»: تسليم 15 ألف بطاقة ذكية لمحافظة القاهرة.. و17 ألف للجيزة

03/17 13:31

• إلغاء جميع البطاقات الورقية نهاية مارس

• إضافة المواليد واستخراج البطاقات الإلكترونية لأول مرة نهاية أبريل

• ندرس التنسيق مع «البريد» في التعامل مع بيانات المواطنين الفترة المقبلة

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إنه تم استخراج 15 ألف بطاقة ذكية للمواطنين بمحافظة القاهرة، وكذلك إصدار 17 ألف بطاقة ذكية لمواطني محافظة الجيزة، وذلك بدلا من البطاقات الورقية وبدل الفاقد والتالف، مضيفا أنه من المقرر تسليم هذه البطاقات للمواطنين بمكاتب التموين التابعين لها بدءا من الأحد المقبل.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أنه سيتم استخراج المزيد من البطاقات الذكية الفترة المقبلة، للانتهاء من جميع البطاقات الورقية بنهاية شهر مارس الجاري، لافتا إلى أنه لن يتم العمل بأي بطاقة ورقية بعد نهاية الشهر.

وفيما يخص سؤال البعض عن إضافة المواليد على البطاقات التموينية، أشار المصدر إلى أنه سيتم فتح باب إضافة المواليد في نهاية شهر أبريل المقبل، بعد الانتهاء من البطاقات الورقية واستخراج بطاقات ذكية بدلا منها للمواطنين.

وأوضح المصدر، أنه سيتم فتح الطلبات لاستخراج البطاقات الذكية لأول مرة نهاية شهر أبريل المقبل، لحين الانتهاء من إصدار البطاقات الذكية بدل التالف والفاقد للمواطنين، مشيرا إلى أن أهم الأوراق المطلوبة صورة من بطاقة الرقم القومي، وبيان بمفردات المرتب، وملئ الاستمارة المخصصة للبيانات.

ونفى المصدر ما تردد عن استبعاد أى مواطن يزيد رابته عن 3000 جنيه من منظومة التموين، مؤكدًا أنه حتى الآن لم يتم تحديد آلية المستبعدين من البطاقات التموينية طبقا لرواتبهم، وأي معلومات تنشر بشأن هذا الموضوع فهي مجرد شائعات، حسب قول المصدر، لافتا إلى أن المرحلة الحالية تشهد تنقية البطاقات التموينية فقط من المتوفيين والمسافرين خارج البلاد لمدد طويلة واستبعادهم من البطاقات.

وردا على شكاوى عدد من المواطنين بعدم إصدار بطاقاتهم الذكية رغم استيفاء كافة أوراقهم ومرور أكثر من عامين، قال المصدر، إن البطاقات الورقية كانت بابا للفساد، حيث كان يحق لبدالي التموين إصدار كروت ورقية للمواطنين، في الوقت الذي تستغل فيه بعض مكاتب التموين البطاقات الذكية الخاصة بالمواطنين لصرف السلع التموينية بها، ولا يعطون هذه البطاقات لأصحابها حاملى الكروت الورقية، ما أدى لحدوث الكثير من أعمال الفساد وهو ما تتصدى له الوزارة الآن بإلغاء جميع البطاقات الورقية واستخراج بطاقات ذكية بدلا منها للمواطنين، بحسب المصدر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل