المحتوى الرئيسى

القائد على جبهة حرب الإرهاب

03/17 15:01

فى إطار المتابعة الميدانية للخطط والمهام الأمنية التى تكلف بها قوات إنفاذ القانون التقى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ومعه اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، مقاتلى القوات المسلحة والشرطة من قوات التأمين بشمال سيناء، واستهل الفريق أول صدقى صبحى لقائه بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء، ونقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، واعتزازه بعطائهم وتضحياتهم دفاعا عن أمن مصر وشعبها العظيم.

وأكد القائد العام أنه لا تهاون فى حماية أمن مصر القومى وتطهير أرض سيناء من جميع أشكال التطرف والإرهاب بفضل تلاحم الشرفاء من أبناء سيناء الذين يقفون فى خندق واحد ويخوضون مع إخوانهم بالقوات المسلحة والشرطة فى أروع ملاحم الوطنية المصرية، لافتا إلى جهود أجهزة ومؤسسات الدولة من أجل استعادة الامن والاستقرار والتنمية بهذا الجزء العزيز من أرض مصر، مؤكدا أن سيناء ستظل رمزا لانتصار إرادة الشعب المصرى العظيم جيلا بعد جيل، وأدار القائد العام حوارا مع القادة والضباط والجنود اطمئن خلاله على الروح المعنوية العالية التى يتمتع بها مقاتلو شمال سيناء.

وقام القائد العام بتكريم عدد من الضباط وضباط الصف والصناع والمجندين المتميزين من رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة المدنية تقديرا لجهودهم فى تحقيق العديد من النجاحات الأمنية خلال العمليات فى سيناء.

من جانبه أوضح اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية بعض من الجهود الأمنية المبذولة لتأمين وحماية الجبهة الداخلية وإفشال المخططات الإرهابية التى تستهدف المساس بأمن الوطن واستقراره، مؤكدا أن الجيش والشرطة سيظلان فى طليعة قوى الدولة المصرية فى حربها الشرسة ضد الإرهاب.

وقام القائد العام ووزير الداخلية بجولة تفقديه بمدينة العريش وسط حفاوة بالغة من الأهالى والمواطنين الذين اكدوا اعتزازهم بالدور الذى تقوم به القوات المسلحة والشرطة والجهود المبذولة لدحر الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار بمدن شمال سيناء

حضر الجولة اللواء ا.ح ناصر عاصى، قائد الجيش الثانى الميدانى ومدير أمن شمال سيناء.

نائب شمال سيناء :زيارة وزيرى الدفاع والداخلية لسيناء رسالة طمأنية لأهالى المحافظة وسنقضى سويا على الإرهاب

ومن جانب أخر، قال النائب رحمى بكير عضو مجلس النواب عن دائرة العريش بمحافظة الجيزة إن زيارة وزيرى الدفاع والداخلية لسيناء تعد رسالة طمأنية لأهل سيناء بأن الجيش والشرطة متواجدين مشيرا إلى أن الوزيرين أجروا جولة داخل مدينة العريش سيرا على الاقدام.

وأضاف بكير لـ" برلمانى" أن الزيارة ترد على بعض الأقاويل التى تنشر حول الأوضاع داخل سيناء متابعا سنصل إلى الاستقرار والأمان داخل سيناء نظرا لتكاتف جهود أبناء المحافظة وقوات الأمن وسنقضى نهائيا على الإرهاب.

حمدى بخيت: زيارة وزيرى الدفاع والداخلية لسيناء دلاله على قطع شوط كبير فى الحرب على الإرهاب

بدوره أكد اللواء حمدى بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان إن زيارة وزيرى الدفاع والداخلية إلى سيناء منطقية واجراء مهم من قادة عناصر انفاذ القانون التى تضم الداخلية والقوات المسلحة .

وأضاف بخيت لـ" برلمانى" أن الزيارة مهمة لأنها تعمل على رفع معنويات الجنود لأن من أهم عناصر رقع الكفاءة القتالية لدى الجنود أن يروا القادة معهم بأرض القتال مؤكدا أن تصريحات الوزراء عقب الزيارة تعطى دلالة مهمة أنهم قطعوا شوط كبير فى الحرب على هذه العناصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل