المحتوى الرئيسى

ضبط عصابة إفريقية استولت على 15 ألف دولار من مصري

03/17 12:59

ألقت إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة القبض على عصابة إفريقية نصبت على مواطن، حيث تقدم ببلاغ اتهمها بالنصب والاحتيال، والاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره 15 ألف دولار أمريكي، وإعطائه حقيبتان بداخلهما خزينتان تحتويان على أوراق خضراء بدون بيانات، تشبه في حجمها أوراق العملات المالية.

وتشكل فريق بحث جنائي بإشراف اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، لكشف غموض الواقعة، وتوصلت جهوده إلى تعرف المجني عليه "عبدالشافي. ع" (55 عاما)، خلال وجوده بإحدى الدول العربية على المدعوة "نوران. ع"، تحمل جنسية إحدى الدول العربية عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي، وأخبرته بوجود حقيبتين كبيرتين بداخلهما متعلقاتها الثمينة، والتي تمكنت من إرسالهما لإحدى شركات الأمن والتمويل بداخل البلاد، وأنها ترغب في استلام متعلقاتها بداخل تلك الحقائب، لتزايد مصروفات الأرضية الجمركية على تلك المتعلقات من قبل الشركة المذكورة، والتي بلغت 15 ألف دولار أمريكي.

واتصل المجني عليه هاتفيًا بالشركة عن طريق رقم الهاتف المحمول، التي أعطته المذكورة له، وتجاوب أحد الأشخاص معه موضحا إمكانية استلامه للحقيبتين، وقابل في قسم شرطة عين شمس شخصين، قرر أحدهما أنه يدعى إيمانويل والثاني هنري، يستقلان سيارة سياحية، لم يتمكن المبلغ من التقاط أرقامها أو الشركة التابعة لها تلك السيارة، واستلما المبلغ المالي منه وأعطاه الحقيبتين وفرا هاربين.

وبتكثيف جهود البحث أمكن تحديد شركة السياحة التي استأجر المتهمان السيارة منها لتنفيذ جريمتهما كائنة بالمعادي، وأمكن تحديد المتهم الأول وتبين أنه "سلامي. أ. ل"، يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه أثناء قيادته للسيارة المنفذة للجريمة بمنطقة زهراء المعادي، وبتفتيشه عثر بحيازته على مبالغ مالية قدرها ألف دولار أمريكي و4 آلاف جنيه مصري.

وبمواجهته اعترف بتغيير محل إقامته والمتهم الثاني "أنتوني. أ. ك"، يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية، عقب ارتكاب جريمتهما من منطقة دجلة بالمعادي إلى منطقة زهراء المعادي، خشية ضبطهما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل