المحتوى الرئيسى

روسيا تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية الغارة على سوريا

03/17 21:59

نـتنياهو وبوتين في لقاء الشهر الماضي (رويترز)

استدعت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، سفير إسرائيل في موسكو من أجل التوضيح، في أعقاب القصف الإسرائيلي لمواقع في سوريا، فجر الجمعة.

وهذه هي المرة الأولى التي تستدعي موسكو السفير الإسرائيلي، رغم شن العددي من الغارات في سورية منذ التدخل الروسي.

وأعلنت القيادة العامة للجيش السوري، في بيان لها، الجمعة، عن اختراق أربع طائرات عسكرية إسرائيلية المجال الجوي السوري في وقت مبكر اليوم، وهاجمت موقعاً عسكرياً قرب تدمر.

وقال البيان السوري، "يأتي هذا الاعتداء السافر إمعاناً من العدو الصهيوني في دعم عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف، تصدى للطائرات الإسرائيلية، دفاعنا الجوي السوري، الذي أسقط طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار.

وجاء إطلاق النظام السوري صواريخ مضادة للطائرات من طراز SA-5 حصلت عليها روسيا مؤخراً، للمرة الأولى منذ 10 سنوات رغم الغارات العدوانية المتكررة قبل اندلاع الثورة، والتي ازدادت وتيرتها في السنوات الأخيرة.

ويعد إطلاق الصواريخ المضادة للطائرات من قبل النظام السوري تغيراً في السياسات المتبعة ترتبط بالتدخل العسكري الروسي المباشر في الصراع السوري، والذي بدوره قد يمنع هجوماً أوسع من قبل إسرائيل.

من ناحية اخرى، قال مصدر عسكري أردني، إن شظايا صواريخ سورية سقطت في عدة مناطق في الأردن بعد اعتراض إسرائيل لها.

ومن جانبه، نفى الجيش الإسرائيلي في بيان له تعرض أي طائراة إسرائيلية، لأي ضرر خلال العملية التي جرت في سوريا الليلة الماضية.

واستهدفت غارات إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، أهدافاً في سوريا، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي رسميا لأول مرة عن شنه غارات على مناطق سورية.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية، أن طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي، شنت غارات على أهداف في سوريا ليلة الخميس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل