المحتوى الرئيسى

إسرائيل تنفي اسقاط الجيش السوري إحدى طائراتها

03/17 12:54

إسرائيل تقصف موقعا سوريا بعد سقوط صاروخ على الجولان

اسرائيل تقصف موقعًا للجيش السوري في الجولان

اشتباكات بين إسرائيل وداعش في الجولان

سلاح الجو الاسرائيلي يشن غارة في الجولان

دمشق: قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن طائراته لم تتعرض لضرر خلال عملية في سوريا ليل الخميس، وذلك بعدما قال الجيش السوري إنه أسقط طائرة إسرائيلية.

وأكدت إسرائيل يوم الجمعة أن صواريخ مضادة للطائرات استهدفت طائراتها أثناء مهمة في سوريا.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "لم تكن سلامة المدنيين الإسرائيليين أو طائرات القوة الجوية الإسرائيلية في خطر في أي وقت."

وأعلن الجيش السوري الجمعة أنه أسقط فجرًا طائرة حربية اسرائيلية وأصاب أخرى بعد غارة استهدفت موقعًا عسكريًا على طريق تدمر في وسط سوريا، وفق بيان نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وجاء في بيان الجيش السوري: "اقدمت أربع طائرات للعدو الاسرائيلي عند الساعة 2,40 فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الاراضي اللبنانية، واستهدفت أحد المواقع العسكرية باتجاه تدمر فى ريف حمص الشرقي". 

واضاف: "تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الاراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار". 

والحادث هو الاكثر خطورة بين الطرفين، اللذين لا يزالان رسميًا في حالة حرب، منذ بدء النزاع في سوريا في مارس العام 2011.

وكان الجيش الاسرائيلي اعلن ان مقاتلاته الجوية قصفت أهدافاً عدة في سوريا، وأنه اعترض صاروخًا أطلق من سوريا ردًا على الغارة.

واكد الجيش الاسرائيلي أن ايًا من الصواريخ التي أطلقت من سوريا لم يبلغ هدفه.

واستعاد الجيش السوري في بداية شهر مارس بغطاء جوي روسي ومشاركة مستشارين روس مدينة تدمر في محافظة حمص، بعد طرد جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية منها. 

واعتبر الجيش السوري أن "هذا الاعتداء السافر يأتي امعاناً من العدو الصهيوني في دعم عصابات داعش الارهابية، ومحاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة والتشويش على انتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الارهابية".

واكد عزمه "التصدي لأي محاولة للعدوان الصهيوني على أي جزء من أراضي الجمهورية العربية السورية، وسيتم الرد عليها مباشرة بكل الوسائط الممكنة".

ومنذ العام 2013، وجهت اسرائيل ضربات عدة في سوريا طاولت أهدافًا سورية أو أخرى لحزب الله اللبناني، الذي يقاتل الى جانب الجيش السوري. 

وفي يناير، اتهمت دمشق إسرائيل بقصف قاعدة المزة العسكرية قرب دمشق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل