المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تتوغل داخل 'الموصل القديمة' بالساحل الأيمن‎

03/17 12:51

واصلت قوات الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الجمعة، عملية التوغل داخل "الموصل القديمة" بالساحل الأيمن غربي الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، من عدة محاور لاستكمال السيطرة عليها وطرد مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في تصريح صحفي، إن القوات المتمركزة في منطقة "الجسر القديم" بمحاذاة نهر دجلة الذي يقسم الموصل إلى شطرين استأنفت العملية العسكرية لتحرير منطقة "باب البيض"، وأحرزت تقدما في الموصل القديمة من عدة محاور مدعومة بطائرات مسيرة وقصف كتائب الصوارويخ لاستهدف مراكز التنظيم في رأس الخور وباب البيض ومحيط "منارة الحدباء".

على صعيد آخر، سيرت هيئة "الحشد الشعبي" قوافل مساعدة للنازحين في الموصل في اطار حملة "لأجلكم".. وقال مساعد نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" معين الكاظمي ان الحملة تعتبر أكبر قافلة مساعدات إنسانية تضم 1000 سيارة من 13 محافظة عراقية باتجاه مدينة الموصل.

وذكر إعلام الحشد الشعبي أن 53 سيارة تحمل مساعدات غذائية انطلقت من محافظة واسط ووصلت الى مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين في طريقها إلى الموصل.

من جهة أخري، طالب النائب العراقي عن محافظة نينوى أحمد الجربا القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي بالموافقة على تطويع آلاف من أبناء نينوى في المؤسسات الأمنية والعسكرية بالسرعة الممكنة، وقال: إن الموصل على وشك التحرر من داعش والحاجة الى قوات تمسك الأرض وتحفظ الأمن والاستقرار في المحافظة.

وقال الجربا، في بيان صحفي اليوم، انه تم الإعلان قبل ايام عن فتح التعيينات في الشرطة الاتحادية ومكافحة الاٍرهاب، مطالبا بمشاركة أبناء نينوى فيها والذين تم تهميشهم طوال السنوات الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل