المحتوى الرئيسى

تعرفوا على كيفية حفظ بقايا الأطعمة والاستفادة منها - مروة علاء الدين

03/17 12:33

جميع الحقوق محفوظة - © 2016 Discovery Communications, Inc

Discovery Communications, Inc 2016 ©

"5 قطع لحوم، وطبق أرز، ونصف طاجن خضروات، و4 قطع حلوى" كثيرا ما تقع السيدات في حيرة كبيرة كلما تكرر معها سيناريو وجود فائض وبقايا للأطعمة في أعقاب بعض الوجبات لأنها ترغب في تخزين هذه المواد الغذائية وحفظها مع الإبقاء على قيمتها الغذائية ومذاقها الجيد.

ويقول موقع مجلة "مدام لوفيجارو" الفرنسية إنه من السهل تخزين بقايا الأطعمة في البراد مع الاحتفاظ بطعمها وقيمتها الغذائية، ودون نمو البكتيريا عليها إذا التزمنا ببعض النقاط الرئيسية، مشيراً إلى خصوصية كل صنف في طريقة حفظه.

ويوضح لوران لالو مدير مختبر سلامة الغذاء بالوكالة الوطنية الفرنسية للسلامة الصحية للأغذية والبيئة والعمل أن ترك الطعام في الهواء الطلق يجعله عُرضة للبكتيريا لهذا ينبغي تغطيته وحفظه في البراد، مشيراً إلى ضرورة وضع بقايا الطعام في وسط البراد أو أسفله لأنها لابد أن تحفظ في درجة حرارة ما بين 4 إلى 6 درجات مئوية.

ويضيف لالو "ينبغي تفادي وضع بقايا الأطعمة بجانب المنتجات الخام المختلفة الموجودة بالبراد لمنع انتشار البكتيريا"، مؤكداً أن عملية حفظ بقايا الأطعمة تستلزم منا الحذر الشديد لتجنب وقوع أي مشكلات صحية.

ويشير الخبير الفرنسي إلى أن مدة بقاء السندويتشات وموس الشوكولاتة والأطعمة المضاف إليها الصوص في البراد ينبغي ألا تتجاوز اليوم أو اليومين على أقصى تقدير، كذلك الحال بالنسبة للسلطة التي لا يسبب مكوثها في البراد لمدة طويلة مشكلة صحية إلا أن مذاقها وملمسها سيتدهور سريعاً.

ويضيف لالو "أما الأسماك واللحوم المطهية والمعجنات والمعكرونة والحساء والخضروات المطبوخة فيمكن أن تقضي ما بين 3 إلى 4 أيام في البراد، كما يمكن للأرز والبيض المسلوق أن يمكث ما بين 4 إلى 6 أيام".

تعرفي على أفضل طريقة لتنظيف البراد وحفظ الأطعمة به

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل