المحتوى الرئيسى

ارتفاع المسجلين في «عمومية الانتخابات» لـ800 صحفي

03/17 12:29

بلغ عدد الصحفيين الذين سجلوا في دفاتر حضور الجمعية العمومية ٨٠٠ صحفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

ومن أبرز الذين سجلوا بكشوف الانتخابات من المرشحين على منصب النقيب وعضوية مجلس النقابة: يحيى قلاش، وعبد المحسن سلامة، وحنان فكري، وأسامة داود، وعمرو بدر، ومحمد سعد، وإبراهيم منصور.

وتستمر دعاية المرشحين أمام السرادق المخصص لتسجيل الحضور بدفاتر الجمعية العمومية للصحفيين، وسط انتقاد البعض لأعداد الحضور.

ويتنافس على مقعد النقيب سبعة مرشحين، يتقدمهم كل من عبد المحسن سلامة مدير تحرير الأهرام، والكاتب الصحفي يحيى قلاش، كما ينافس على مقاعد المجلس الستة 70 مرشحا.

وأوضحت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة خالد ميري وكيل النقابة أنه إذا اكتمل النصاب القانوني لانعقاد الجمعية بحضور 25%، والذي يساوي تقريبا 2150 صحفيا، يعقد اجتماع للجمعية بالدور الأرضي، ويتم خلاله اعتماد الميزانية العامة للنقابة ثم تبدأ عملية التصويت داخل 22 لجنة في الأدوار: الأرضي والأول والثاني والرابع، إضافة إلى لجنة النقابة الفرعية بالإسكندرية.

ودعـا مجلس النقابة الأعضاء المقيدين في جدول المشتغلين للاجتماع العادي للجمعية العمومية للنقابة في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم، إعمالًا لنص المادة (33) من قانون النقابة (76 لسنة 1970م)، حيث أرسلت النقابة الدعوات لحضور الاجتماع العادي إلى أعضاء الجمعية العمومية بالمؤسسات الصحفية لتسليمها يدويًا، وعبر البريد الإلكترونى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل