المحتوى الرئيسى

سحر نصر تبحث القوانين المتعلقة بتشجيع الاستثمار

03/17 13:37

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الجمعة، مع المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، على هامش اجتماع بمجلس الوزراء، حيث بحثا معا الموضوعات المشتركة بين الوزارتين، منها متابعة القوانين الخاصة بتشجيع الاستثمار، والعوائق القانونية والقضائية للاستثمار، ودور المحاكم الاقتصادية في المنازعات المتعلقة بأنشطة سوق المال والمستثمرين، وسرعة البت فى النزاعات المنظورة أمام هذه المحاكم، مما يحمى حقوق المستثمرين.

وناقش الوزيران، تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، وبحثا الأعمال التي تقوم بها وزارة العدل في سبيل رفع مركز مصر في الأعوام المقبلة، ومنها تسجيل العقارات وإنفاذ العقود، وكذلك أعمال لجنة فض منازعات الاستثمار.

وقدمت الوزيرة، الشكر لوزير العدل على قراره بزيادة عدد العاملين بتوثيق الشهر العقارى فى الهيئة العامة للاستثمار بنسبة 100 %.

والتقت الدكتورة سحر نصر، بالمهندس طارق الملا، وزير البترول، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم، حيث تم بحث التعاون بين الوزارتين فى جذب الاستثمارات.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع جميع الوزارات على وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

واستقبلت الوزيرة، المستثمر الاماراتى أحمد ال سويدان، رئيس الاتحاد العربى للاستثمار والتطوير العقارى، فى اطار لقاءاتها المستمرة مع مختلف المستثمرين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل