المحتوى الرئيسى

منذ اندلاع الحرب.. 6 مرات استهدفت فيها إسرائيل سوريا

03/17 12:45

أعلن الجيش السوري، صباح اليوم الجمعة، إسقاط طائرة اسرائيلية وإصابة أخرى داخل تل أبيب، ردًا على اختراق 4 طائرات تابعة للعدو الصهيوني المجال الجوي في منطقة البريج.

وأوضح الجيش السوري في بيان له، أن 4 طائرات تابعة لإسرائيل أقدمت فجر اليوم الجمعة على اختراق المجال الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي، مؤكدًا تصدي وسائط الدفاع الجوي لها وأسقطت واحدة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار.

وعلى الجانب الآخر، نفى الجيش الاسرائيلي إسقاط طائرة له في سوريا، بحيب ما ذكرت فضائية «سكاي نيوز عربية» في نبأ عاجل نقلاً عن مراسلها.

ورغم نفي الجيش الإسرائيلي إسقاط الطائرة التابعة له، إلا أن الأحداث الأخيرة التي شهدت تدخل اسرائيل في سوريا تؤكده، خاصة في الفترة الماضية والتي بدأت منذ أواخر العام الماضي، وحتى الوقت الحالي.

البداية القريبة كانت في سبتمبر الماضي، أعلن الجيش الاسرائيلي ضرب الطيران التابع له مواقع عسكرية سورية ردًا على قصف تعرض له القسم المحتل من هضبة الجولان مصدره الأراضي السورية، مشيرًا في بيان له أن الغارة استهدفت «مواقع لمدفعية النظام السوري في وسط هضبة الجولان».

الأمر تكرر من جديد في نفس المنطقة، في نوفمبر الماضي، فذكرت إذاعة «صوت إسرائيل» الناطقة بالعربية، أن الجيش الإسرائيلي قصف بطارية مدافع للجيش السوري شمالي هضبة الجولان المحتلة، قائلة إنه جاء ردًا على سقوط قذيفة هاون داخل تل أبيب أطلقت من الأراضي السورية.

ومع مطلع ديسمبرأعلن الجيش السورى، تعرض مواقع داخل مطار المزة العسكري القريب من العاصمة السورية «دمشق» لقصف إسرائيلي بواسطة المقاتلات، انطلاقاً من الأجواء اللبنانية، وبحسب بيان الجيش فإن القصف تسبب في انفجارات مدوية وارتفاع لسحب النار والدخان داخل المطار.

كما استهدف الطيران الإسرائيلي مطار المزة العسكري مرة أخرى في يناير الماضي، وأدى القصف إلى حدوث حريق في المكان، وكما هو المعتاد رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على القصف الذي، بحسب ما أفادت به قناة التاسعة العبرية آنذاك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل